تويتر اخبار ليبيا

مجلس مشائخ واعيان التبو يعلن النفير

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أكد المجلس الأعلى لمشائخ واعيان قبائل التبو دعمه للقيادة العامة للقوات المسلحة وتأييده لعملية فرض القانون بالجنوب الليبي والتي أمر بها قائد الجيش خليفة حفتر.

وأضاف المجلس في بيان له أمس الاثنين تحصلت بوابة إفريقيا الإخبارية على نسخة منه انه يطمئن الليبيين أن “جميع ثرواتهم من الموارد الطبيعية الموجودة في الجنوب بأنها بأيدي أمينة”.

وأعلن المجلس النفير للدفاع عن الوطن مؤكدا انه أرسل أبنائه لجبهة درنة والهلال النفطي لمساندة الجيش الليبي في حربة على الإرهاب.

وأشار المجلس إلى رفع الغطاء الاجتماعي عن كل الخارجين عن القانون والشرعية مؤكدا “دعمه الدائم والمستمر للشرعية الوحيدة في ليبيا المتمثلة في مجلس النواب والحكومة المنبثقة عنه والقيادة العامة للقوات المسلحة”.

ولفت المجلس إلى أن سبها شهدت أحداثا دامية بين قبيلتي التبو وأولاد سليمان “والتي قام بتغذيتها وتأجيجها جهات مستفيدة من هذا الصراع القبلي والتي تسعى لشق الصف وتمزيق النسيج الاجتماعي الليبي من خلال زرع الفتن وتغليب طرف على الأخر وذلك لتحقيق أجندتها …التي تهدف للسيطرة على موارد وثروات الليبيين المتواجدة بالجنوب”.

وتجددت الاشتباكات المسلحة في مدينة سبها فجر اليوم الثلاثاء بعد أن حاولت مجموعة مسلحة يعتقد انها مدعومة من قوات المعارضة التشادية تنفيذ عملية اقتحام  وسيطرة على مقر كتيبة شهداء سبها التي كانت من ضمن الكتائب المساندة لقوات البنيان المرصوص التي قاتلت الدواعش بمدينة سرت .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة افريقيا الاخبارية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com