http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

غسان سلامة يبحث الأوضاع الإنسانية في مدينة درنة مع رئيس مجلسها المحلي

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ناقش رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة الأوضاع الإنسانية في مدينة درنة شرق البلاد خلال اجتماع عقد بمقر الأمم المتحدة في طرابلس الإثنين مع وفد من المدينة برئاسة رئيس المجلس المحلي درنة عوض لعيرج.

ويأتي هذا اللقاء بعد نحو عشرة أيام من تعهد سلامة لممثلي المدينة بتسخير كل الإمكانيات لتخفيف معاناة المدنيين الذين يعانون من ويلات الحصار الذي تفرضه قوات عملية الكرامة عليهم، وخلال لقائه بعضو المجلس الأعلى للدولة عن مدينة درنة منصور الحصادي في الثاني والعشرين من فبراير الماضي طالب الحصادي بعثة الأمم المتحدة بضرورة المساهمة في رفعِ الحصار الذي تفرضه قوات الكرامة على مدينتهم منذ أشهر.

وقال منصور الحصادي عقب الاجتماع مع سلامة إن ممثلي المدينة بحثوا مع المبعوث الأممي في طرابلس سبُل تخفيف الحصار والسّماح بدخول المساعدات الإنسانية والمحروقات لأهالي درنة، وناقشوا مسألة تحييد المدنيين عن أي صراع عسكري أو سياسي مؤكدا أن سلامة أبدى تجاوبه مع هذه المطالب وتعهد بتسخير كل إمكانيات االبعثة لرفع معاناة المدنيين في المدينة..

الجدير بالذكر أن قوات عملية الكرامة دفعت بتعزيزات عسكرية خلال الأسابيع الماضية إلى ضواحي مدينة درنة تجهيزا لعملية عسكرية لاقتحام المدينة التي تعاني من حصار خانق منذ نحو عشرين شهرا.

وتمنع قوات عملية الكرامة دخول المواد الغذائية والسلع والوقود إلى المدينة في محاولة للضغط على السكان وتسهيل عملية السيطرة على مدينة درنة التي تسيطر عليها مجموعات مسلحة محلية مختلفة ترفض الاعتراف بعملية الكرامة.

وعلى الرغم من المناشدات المتكررة التي أطلقها حقوقيون ومنظمات محلية ودولية برفع الحصار عن المدينة إلا أن قوات عملية الكرامة رفضت رفع الحصار أو إجراء حوار مع المسؤولين المحليين في مدينة درنة.

وتقوم قوات عملية الكرامة بين فترة وأخرى باستهداف مدينة درنة وقصفها بالمدفعية الثقيلة والطائرات إلا أنها لم تنجح في السيطرة على المدينة أو اقتحامها حتى الآن.

الجدير بالذكر أن المجموعات المسلحة المحلية في مدينة درنة تمكنت من طرد مسلحي تنظيم الدولة “داعش” في أبريل من عام 2016 بعد أيام من المواجهات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com