اخبار ليبيا رمضان

حكماء درنة يطالبون الشعب الليبي بالوقوف ضد تقسيم البلاد

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ناشد مجلس حكماء وأعيان مدينة درنة كل الليبيين وطالبهم بأن يقفوا صفا واحدا لمنع تقسيم ليبيا، ونبه المجلس المبعوث الأممي غسان سلامة وطالبوه بألا يشترك في ما وصفوه بالجريمة وقال بيان صادر عن المجلس الأربعاء “إن عروبة سلامة تحتم عليه أن يكون إلى جانب ليبيا الوطن الواحد”.

وأكد المجلس أن سكان مدينة درنة بكافة مكوناتها يتبرؤون من المؤامرات الهادفة إلى تقسيم البلاد ويؤكدون وقوفهم صفا واحدا لدعم وحدة ليبيا واستقلالها وسلامة أراضيها.

واعتبر البيان أن ليبيا تتعرض إلى مؤامرات دولية بأيدي محلية يشرف عليها من وصفهم البيان بضعاف النفوس الذين باعوا أنفسهم إلى الشيطان ومغريات الدنيا.

وأشار البيان إلى أن هؤلاء لا هم لهم إلا أنفسهم ومكاسبهم الشخصية ولذلك استغلوا كلمة حق أريد بها باطل وهي المطالبة بحقوق المنطقة متناسين أن الوطن أغلبه يعاني من جرائر التهميش والمركزية والإقصاء التي انبثقت عن النظام السابق بحسب وصف البيان.

وأكد مجلس حكماء مدينة درنة أن الحصول على الحقوق أمر مشروع لكل أبناء الوطن ، إلا أن ذلك لا يكون بتمزيق ليبيا وإحداث الفتنة وتحويل البلاد إلى مسار الحرب الأهلية والجهوية من أجل حفنة من الأشخاص الذي لا هم لهم إلا أنفسهم.

وأوضح مجلس الحكماء أن الحرب لن تجر إلا الدمار والخراب على ليبيا وأن المواطنين سيدفعون ثمنها ، وطالب باستذكار تجارب الآباء والأجداد أثناء النضال ضد الاحتلال الإيطالي وتذكر تضحيات الشهداء الذين سقطوا لإزالة حكم معمر القذافي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com