http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

شورى درنة يعلن استعداده تسليم رفات 9 جثامين أجانب موجودين لديه

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المتوسط:

أعلن مجلس شورى مجاهدي درنة الإرهابي، عن استعداده تسليم 9 رفات لجثامين أجانب عثر عليهم في أحد المقرات السابقة لتنظيم داعش الإرهابي، حيث تم اختطافهم من حقل الغاني النفطي في 6 مارس 2015 وعثر عليهم غربي مدينه درنة بعد ثلاث أشهر من اختطافهم .

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس شورى مجاهدي درنة الإرهابي، محمد المنصوري، المكني «الديسكا» خلال مؤتمر صحفي، عقده اليوم الخميس، بداخل مدينة درنة قائلا: «يجدد المجلس استعداده لتسليم رفات الجثامين لذويهم في أسرع وقت وبدون المقابل الذي عرضه بعض الوسطاء الذين اقترحوا أن تتم المبادلة بأجهزة طبية شديدة الأهمية لمدينتنا المحاصرة، وذلك إيمانا من المجلس بأن حقوق الإنسان خارج إطار المساومات».

وثمن «الديسكا» الموقف الطيب من الحكومة التشيكية، قائلًا: «رفضوا بيع طائرات مروحية لدولة الإمارات الراعية للثورات المضادة لثورات الربيع العربي، وذلك بعد علمهم أنها ستستخدم لقتل الشعب الليبي على يد «مجرم الحرب» المشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية بحسب وصفه .

وأضاف، «هذا الموقف الطيب يؤكد ضرورة إكمال ما بدأه المجلس حيث أصدر بيانا بتاريخ 18 سبتمبر 2017 بعنوان ” قضية المختطفين من حقل الغاني النفطي وكشف للحقيقة وأداء للحقوق»، مشيرا إلى أن البيان الذي نشره المجلس تفصيلا للواقعة ومرفقا بمحضر تحقيق خاص بالسرية الأمنية لدى المجلس، وبطاقات تعريفية، والذي أشار الي تاريخه الصادر، في 15 يوليو ،2017 تحت عنوان «تحقيق اللجنة المكلفة بخصوص قضية المختطفين لدى تنظيم داعش، وبين من خلاله عدد وأسماء الخاطفين وهوياتهم وجنسياتهم .

وأكمل «الديسكا»، خلال المؤتمر، «نحب أن نبين أن هذه المواقف الطيبة المتبادلة لتؤكد على أن الخير لا يأتي إلا بالخير وأن الشر إلى زوال مهما طال أمده وأننا أولى بمكارم الأخلاق التي جاء نبينا صلى الله عليه وسلم لإكمالها وأن احترام حقوق الشعوب العربية وهويتها الإسلامية خير من الرهان على حكومات مستبدة تمارس قمع الشعوب مستقوية عليها بتحالفات دولية فاسدة، وأن الشعب الليبي يمد يده لجميع شعوب العالم وحكوماته بمكارم الأخلاق التي بعث بها نبينا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ويعلنها صريحة واضحة أنه لا خروج للعالم من أزماته إلا بتعظيم حرمات الله ».

يذكر أن  مجلس شورى مجاهدي درنة الإرهابي،  أعلن عن كشف هوية عدد 9 جثامين، تم العثور عليهم من قبل عناصره أثناء عمليات «التمشيط» غربي مدينة درنة.

يشار إلى أن حقل الغاني النفطي، الذي يقع شمال مدينة «زلة» 60 كلم وجنوب حقل الظهرة 75 كلم، تعرض إلى هجوم من قبل عناصر داعش في  6 مارس 2015، ما أدى إلى مواجهات مع عناصر حرس المنشآت النفطية، أسفرت عن عمليات تخريب بمحتويات ومقار الحقل ووقوع إضرار كبيره به بعد مقتل 8 عناصر من حرس المنشآت واختطاف 9 موظفي أجانب من بينهم مدير التنفيذي لشركة VAOS نمساوي الجنسية داليبور سافيشيك والموظف التشيكي  بافيل غروزا .

وكان رئيس الوزراء التشيكي بوغوسلاف سوبوتكا، أعلن من قبل، عن رفض حكومة بلاده إجراء مفاوضات مع تنظيم داعش الإرهابي من أجل الإفراج عن المواطن التشيكي «بافيل غروزا» المحتجز لدى التنظيم ، وأن «براغ» تنوي تحديد مكان مواطنها وتحريره دون التفاوض مع الإرهابيين‎.

اضغط لمشاهدة عرض الشرائح.

The post شورى درنة يعلن استعداده تسليم رفات 9 جثامين أجانب موجودين لديه appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com