فيسبوك اخبار ليبيا

بحرية الكرامة تحتجز سفينة على متنها 21 بحارا قبالة درنة شرق ليبيا

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قال آمر السرية البحرية المقاتلة سوسة التابعة لعملية الكرامة محمد المجدوب إن البحرية احتجزت سفينة دخلت إلى المنطقة المحظورة قبالة سواحل مدينة درنة شرق ليبيا وعلى متنها عشرون سوريا وتركي واحد.

وأوضح المجدوب أن عناصر عملية الكرامة يقومون بتفتيش السفينة بعد ضبطها في عملية مشتركة بين الزورق سلوق والطائرة العمودية بركان وذلك بعد صدور الأوامر من غرفة عمليات عمر المختار.

ويفرض العناصر الموالون لعملية الكرامة منذ أشهر حصارا بريا وبحريا على مدينة درنة، ويمنعون دخول غاز الطهي والمواد الغذائية والوقود إلى المدينة ، وأعلنت قيادة عملية الكرامة يوم خلال الفترة الماضية أنها دفعت بتعزيزات من قوات المدفعية التابعة لكتيبة 106 التي يقودها نجل قائد عملية الكرامة اللواء المتقاعد خليفة حفتر، للمشاركة في قصف المدينة.

وكانت بعثة الأمم المتحدة والمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق وعدد من المنظمات الدولية والمحالية قد طالبوا في أكثر من مناسبة برفع الحصار وتخفيف معاناة المدنيين في مدينة درنة.

وكانت المجموعات المسلحة المحلية في مدينة درنة قد أعلنت في شهر إبريل نيسان في عام 2016 تحرير المدينة من تنظيم الدولة داعش الذي كان يسيطر على بعض المناطق فيها، ويتهم المقاتلون المحليون عملية الكرامة بتسهيل هروب عناصر التنظيم.

ويمنع المسلحون الموالون لعملية الكرامة وقائدها خليفة حفتر دخول الوقود والمواد الغذائية إلى المدينة، ويقومون بالاعتداء على المدنيين وتهديدهم في الحواجز الأمنية التي يقيمونها في أطراف وضواحي درنة.

وقامت عملية الكرامة خلال الأسابيع الماضية بالدفع بتعزيزات عسكرية إلى ضواحي المدينة، وطالب متحدث باسم عملية الكرامة أهالي المدينة بتسليم سلاحهم.

وعلى الرغم من المطالبات التي أطلقتها منظمات محلية ودولية ودعوات حكومة الوفاق والمجلس الأعلى للدولة ، لإيقاف التصعيد العسكري في مدينة درنة، وحل أزمة المدينة بالحوار، إلا أن قيادات عملية الكرامة لم تستجب لهذه الدعوات ورفضت وقف العمليات العسكرية ومحاصرة المدينة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com