تويتر اخبار ليبيا

القبض على باخرة دخلت المياه الإقليمية دون إذن

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



سوسة 11 مارس 2018 (وال) – تمكنت الطائرة العمودية “البركان” بسرب الشهيد مؤمن الدرسي التابع لسلاح الجو الليبي من القبض على الباخرة ” SANTORINI” في الشمال الغربي من مدينة سوسه الليبية بحوالي 14 ميل بحري دون إذن السلطات الليبية .

وأكدت مجموعة غرفة عمليات عمر المختار التابعة للقوات المسلحة الليبية في بيان رسمي، أن السرب العمودي استهدف الباخرة التي حاولت دخول المياه الإقليمية الليبية، دون إذن .

وأوضحت الغرفة أن القصف جاء إثر عدم امتثال الباخرة للنداءات المتكررة، بعدم الدخول للمياه الإقليمية، مضيفة إلى أن السرية البحرية المقاتلة سوسة قد تمكنت من السيطرة على الباخرة وجرها إلى ميناء رأس الهلال .

وأشارت إلى أنه قد تم القبض على السفينة “سانتريوني” بعملية مشتركة بين الزورق سلوق والعمودية البركان، بعد إطلاق النار عليها بأوامر وتعليمات من غرفة عمليات عمر المختار، مشيرة أن تم السيطرة عليها وجرها إلى ميناء رأس الهلال على اعتبار أنها دخلت المياه الإقليمية ومناطقنا المحظورة.

وتعتبر مدينة درنة وضواحيهما من المناطق المحظورة من قبل المنظمة العالمية للبحار ومن قبل رئاسة الأركان العامة للقوات المسلحة نظراً لسيطرة الجماعات الإرهابية على المدينة .

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تخترق فيها البواخر المياه الإقليمية المحظورة في المنطقة التي حددتها القيادة العامة بمدينة درنة . (وال – سوسة) ع م

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com