فيسبوك اخبار ليبيا

"مدن" تمنح أرامكو السعودية رخصة تطوير مدينة الملك سلمان للطاقة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



الرياض ـ مباشر: سلمت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن"، اليوم الخميس 12 يوليو، رخصة تطوير مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك SPARK)، إلى شركة أرامكو السعودية، كأول رخصة لمدينة طاقة تصدرها "مدن".

وقالت "مدن"، في بيان اطلع عليه "مباشر" اليوم الخميس، إن هذه الخطوة جاءت على ضوء مذكرة التفاهم التي جرى توقيعها بين الجانبين.

وأشارت إلى أن المدير العام لـ"مدن"، خالد السالم، سلم رخصة التطوير لمدير البنى التحتية والخدمات المساندة، سيف القحطاني.

وصرح خالد السالم، أن "مدن" تعمل جاهدة من أجل دعم مشروع مدينة الملك سلمان للطاقة، والتعاون المثمر وخلق الشراكات الفعالة مع الجهات الوطنية، إنفاذ لبرنامج التحول الوطني 2020، وتحقيقا لرؤية السعودية 2030.

وأضاف السالم، وفقا للبيان أن  المشروع من شأنه تحفيز الشركات الوطنية على تقديم مشاريع تنموية تسهم في توطين الصناعة، وتوفير مئات الوظائف المباشرة وغير المباشرة للسعوديين والسعوديات.

وتُسهم مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك SPARK)، بحسب البيان في تمكين سلسلة الإمدادات المرتبطة بالصناعات والخدمات المساندة لقطاع الطاقة في المنطقة والمملكة، حيث يشمل هذا القطاع أعمال التنقيب وإنتاج النفط الخام وتكريره، والبتروكيميائيات، والطاقة الكهربائية التقليدية، وإنتاج ومعالجة المياه.

وكانت أرامكو السعودية قد شرعت – فور صدور قرار مجلس الوزراء بإنشاء المدينة في يوليو 2017م – بإجراء دراسات ومسوحات مع الموردين الرئيسيين والعالميين للشركة، وحددت هذه الجهود عددًا من المكونات الرئيسة لخلق بيئة عمل متكاملة ومستدامة تضاهي أفضل مراكز الصناعة في العالم. 

ويضم مشروع المدينة خمس مناطق محورية، المنطقة الصناعية، والميناء الجاف، إلى جانب منطقة الأعمال، ومنطقة التدريب، والمنطقة السكنية والتجارية.

شاهد الخبر في المصدر مباشر (اقتصاد)




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com