تويتر اخبار ليبيا

"العقارية" تؤسس شركة برأسمال مليار ريال لتطوير مشروع الوديان

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



الرياض – مباشر: قالت الشركة العقارية السعودية (العقارية) إن وزارة التجارة والاستثمار أصدرت قرارا، يسمح لها بتأسيس (شركة شخص واحد مساهمة مقفلة)، باسم "شركة الوديان العقارية السعودية" برأسمال مليار ريال.

وأضافت "العقارية" في بيان لها على "تداول"، اليوم الخميس، أن جميع الأسهم المصدرة عادية ونقدية، وأنها قامت بالاكتتاب بكامل أسهم الشركة، مبينة أنه سيتم تمويلها من مواردها المالية الذاتية.

وأوضحت أن قيمة المدفوع من رأس المال المكتتب به بواقع 25% سينعكس في الربع المالي الثالث 2018.

ووفقا للبيان، يقع المركز الرئيسي للشركة في مدينة الرياض، وتهدف إلى تطوير مشروع الوديان على أرض مساحتها 7 ملايين متر مربع، في حي الملقا على طريق الملك خالد بالشمال الغربي للمدينة.

وبينت، أن الشركة ستتولى التعاقد على تنفيذ أعمال البنية التحتية بما فيها الطرق والشوارع والجسور والأنفاق وخطوط السكك الحديدية والنقل، وشبكات ومحطات المياه والصرف الصحي والسيول والكهرباء والغاز والطاقة والاتصالات والتبريد، وغيرها.

وستعمل على جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية للمشاركة في تطوير مكونات المشروع المتعدد الاستخدامات ويشمل السكني، والتجاري والمكتبي والترفيهي والتجزئة والصحي والتعليمي والإيواء، وذلك سواءً بالبيع أو بالشراكة أو بالتأجير. 

ولفتت "العقارية"، إلى أن تأسيس هذه الشركة يأتي بناءً على قرار مجلس الإدارة بتاريخ 19 سبتمبر من عام 2017، كذراع تنفيذي مساند لها لتنفيذ وإدارة مشروع الوديان.

وأنهى السهم تعاملات اليوم الخميس على تراجع نسبته 0.3%، عند مستوى 14.12 ريال.

شاهد الخبر في المصدر مباشر (اقتصاد)

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com