اخبار ليبيا رمضان

ترامب يؤكد تقبله للاحتجاجات المتوقعة ضده بالمملكة المتحدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



مباشر: قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن ليس لديه مشكلة مع الاحتجاجات المتوقع حدوثها في المملكة المتحدة خلال زيارته التي تستغرق 4 أيام.

وأوضح ترامب في تصريحات للصحفيين عقب جلسة طارئة في قمة الناتو، اليوم الخميس، أنه متقبل مستوى الاحتجاج المتوقع.

وتابع: "أعتقد أن الأمر لا بأس به" مشيراً إلى أنه يحب العديد من الأشخاص في المملكة المتحدة وأنهم يتفقون معه بشأن قضية الهجرة.

وأوضح ترامب أن الانقسام في البلاد حول مغادرة المملكة المتحدة لعضوية الاتحاد الأوروبي "البريكست" رفع الحرارة السياسية.

وشهدت المملكة المتحدة استقالات مختلفة في صفوف حكومة تريزا ماي في وقت مبكر من الأسبوع الحالي احتجاجاً على مفاوضات البريسكت.

ومن المقرر أن يقوم محتجون على زيارة ترامب بتحليق منطاد "بيبي ترامب" بطول 6 أمتار بعد أن سمح عمدة لندن "صادق خان" بذلك أمام البرلمان البريطاني.

ويرفع ناشطون خلال احتجاجات صغيرة بالمملكة المتحدة لافتات مكتوب عليها "ترامب غير مرحب به" وأخرى "لا للعنصرية" و"لا لترامب".

ويخطط أن ينطلق أول تجمع احتجاجي بعنوان "معاً ضد ترامب" أمام الداوننج ستريت في تمام الساعة 5:30 بالتوقيت المحلي للمملكة المتحدة وسط توقعات بمشاركة حوالي 5000 بريطاني.

ومن المحتمل أن تشهد الاحتجاجات زيادة كبيرة غداً الجمعة بعد توقيع أكثر من 50 ألف شخص على مسيرة في لندن ضد زيارة الرئيس الأمريكي.

كما من المتوقع أن يشارك 10 آلاف شخص آخرون في مسيرة نسائية منفصلة.

ومن المقرر تنظيم ما لا يقل عن 47 احتجاجاً رسمياً آخر حول المملكة المتحدة يوم الجمعة كما من المخطط عقد 7 احتجاجات أخرى يوم السبت.

شاهد الخبر في المصدر مباشر (اقتصاد)

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com