اخبار ليبيا رمضان

قطار الحرمين واستقدام العمالة الإندونيسية وخسائر الأسهم..تتصدر نشرة "مباشر" بالسعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



من: السيد جمال

الرياض – مباشر: تصدر التشغيل الرسمي لقطار الحرمين السريع، وتوقيع وزير العمل اتفاقية لإعادة استقدام العمالة المنزلية الإندونيسية، إلى جانب تصريحات وزير الصحة بإتاحة التأمين الصحي للمواطنين قريبا، المشهد بالمملكة العربية السعودية، خلال أحداث اليوم الخميس.

وضربت موجة من الخسائر أسهم الشركات السعودية المدرجة بسوق الأسهم السعودية، دفعت المؤشر الرئيسي للسوق تاسي للإغلاق بأعلى وتيرة خسائر في قرابة 3 سنوات.

وعلى الصعيد الداخلي، انطلقت اليوم الخميس 11 أكتوبر، رحلات قطار الحرمين السريع، بواقع 4 أيام أسبوعياً، تمتد من الخميس إلى الأحد من كل أسبوع، على أن يزداد عدد الرحلات تدريجياً ليشمل جميع أيام الأسبوع.

وقال وزير الصحة السعودي، توفيق بن فوزان الربيعة، إنه سيتم توفير التأمين الصحي الوطني وهو جزء كبير من هذه المنظومة للارتقاء بالخدمات الصحية وتقديمها بشكل أفضل، في المستقبل القريب.

وقال السفير البريطاني في الرياض، سيمون كوليس، إن 5 شركات بريطانية متخصصة في مجال الصحة الرقمية والإلكترونية، تبحث مع الجهات الحكومية السعودية، سبل التعاون لتقديم الخدمات للمستشفيات والعيادات التخصصية والمدن الطبية.

وقال وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، رئيس لجنة تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية، خالد الفالح، اليوم الخميس، إن شركة "ناقل" حصلت على عقد النقل الداخلي لكافة أعمال شركة أرامكو في المملكة.

وطرحت لجنة المساهمات العقارية "تصفية"، 14 قطعة أرض من مخطط درّة الخضر بجزيرة تاروت في محافظة القطيف للبيع المباشر.

ووقعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، اليوم الخميس، اتفاقية إعادة استقدام العمالة الإندونيسية.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم السعودية، مبارك العصيمي، إن الوزارة - بالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية - رشحت نهائياً 827 مواطناً ومواطنةً لشغل الوظائف التعليمية للرجال والنساء، والتي جرى الإعلان عنها في شهر محرم 1440هـ.

ووقعت حكومة مملكة البحرين والصندوق السعودي للتنمية اتفاقية تعاون بقيمة إجمالية 25 مليون دولار أمريكي، في إطار المرحلة الثالثة من المنحة المقدمة من المملكة العربية السعودية ضمن برنامج التنمية الخليجي.

سوق الأسهم

وسجل سوق الأسهم السعودية- تداول، خسائر حادة خلال تعاملات جلسة اليوم الخميس، وسط تراجعات كبيرة لقطاعاته وبالتحديد البنوك والاتصالات والمواد الأساسية، والتي تستحوذ على النسبة الأكبر من الوزن النسبي للمؤشر الرئيسي للسوق- تاسي.

وخالفت 8 أسهم الأداء السلبي لسوق الأسهم السعودية "تداول"، خلال جلسة اليوم الخميس، الذي شهد تراجعات قوية خلال الجلسة على وقع الخسائر الحادة للأسواق العالمية.

وأغلق المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية- تاسي بتعاملات اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع، على خسائر حادة بأعلى وتيرة في نحو 3 أعوام، ليواصل نزيف النقاط للجلسة الثالثة على التوالي؛ متأثرا بالتراجع الجماعي لقطاعاته، وبالمثل عاد مؤشر السوق الموازي- نمو للانخفاض بخسائر تجاوزت 4% بالختام.

وضربت موجة من الخسائر أسواق الأسهم الخليجية، بنهاية جلسة اليوم الخميس، وسط هبوط شبه جماعي للأسهم، هبط بأغلب المؤشرات إلى مستويات قياسية.

وفرض مجلس إدارة هيئة السوق المالية غرامة مالية قدرها 180 ألف ريال على شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدغلف).

وكشفت الاتصالات السعودية STC عن إطلاق خدمات الإنترنت الجوية A2G عن طريق الأبراج الأرضية، لأول مرة على مستوى المملكة، وذلك على هامش مشاركتها في معرض جايتكس دبي الذي تقام فعاليته خلال الفترة من 14 إلى 18 أكتوبر الجاري.

وأظهرت البيانات المالية التقديرية لشركة جرير للتسويق، خلال الربع الثالث من عام 2018، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 16.84% مقارنة بــالربع المماثل من العام السابق، وقفزت الأرباح 77.12% مقارنة بــالربع السابق.

وأعلنت الشركة العربية للأنابيب "أنابيب" عن فوزها بعقد توريد أنابيب صلب ملحومة طوليا لشركة أرامكو السعودية بقيمة 35 مليون ريال.

وأعلنت الشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو)، عن حصول شركتها التابعة (المواصلات العامة) على تمويل مرابحة من البنك العربي الوطني، بقيمة 200 مليون ريال (53.3 مليون دولار).

وحددت الشركة السعودية للتسويق (أسواق المزرعة)، 5 نوفمبر المُقبل؛ لعقد اجتماع جمعية عامة غير عادية؛ للتصويت على الأعمال والعقود التي ستتم بين الشركة وبين رئيس مجلس الإدارة حازم فائز الأسود والمتمثلة في بيع كامل حصة الشركة في الشركة التابعة ( الشركة السعودية للتسويق والتجارة (ش.م.ل) شركة قابضة - لبنان).

شاهد الخبر في المصدر مباشر (اقتصاد)

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com