اخبار ليبيا رمضان

صندوق النقد يعتزم بدء محادثات تقديم مساعدات مالية لباكستان

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



مباشر: قال صندوق النقد الدولي إنه يعتزم البدء في محادثات مع باكستان؛ من أجل تقديم مساعدات مالية للدولة التي تعاني من أزمة اقتصادية.

وأضافت "كريستن لاجارد" مديرة صندوق النقد الدولي في بيان اليوم الخميس، أن باكستان طلبت من الصندوق مساعدة مالية من أجل التصدي للتحديات الاقتصادية التي تواجه الدولة.

وجاء ذلك في اجتماع تم في إندونسيا اليوم بحضور "لاجارد" ووزير المالية الباكستاني "أسد عمر" ومحافظ البنك المركزي "طارق باجوا" وأعضاء فريقهم الاقتصادي، وفقاً للبيان.

وأشارت "لاجارد" إلى أن فريق من صندوق النقد سيقوم بزيارة إسلام آباد في الأسابيع المقبلة؛ لبدء المناقشات حول برنامج اقتصادي محتمل يدعمه الصندوق .

وكان وزير المالية الباكستاني قد ذكر الإثنين الماضي، أن الحكومة قررت البدء في محادثات مع صندوق النقد من أجل الحصول على قرض لمواجهة أزمة ميزان المدفوعات.

وفي ظل انخفاض الصادرات وارتفاع الواردات والاضطرابات الأخيرة التي لحقت بالأسواق الناشئة أصبحت باكستان تعاني من أزمة ميزان المدفوعات.

وخلال الشهر الماضي، تراجع الاحتياطي الأجنبي لدى البنك المركزي الباكستاني إلى 8.4 مليار دولار مقابل 13.9 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

شاهد الخبر في المصدر مباشر (اقتصاد)




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com