555555555555555

صرف 25 مليون ريال من إيرادات رسوم الأراضي البيضاء لتطوير مشروع بالرياض

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار ليبيا | الرياض – مباشر: كشف برنامج "رسوم الأراضي البيضاء" التابع لوزارة الإسكان السعودية، اليوم الأربعاء، عن صرفه مبلغ 25 مليون ريال ضمن الدفعة الثالثة لاستكمال تنفيذ وإيصال خدمات البنية التحتية في مشروع الإسكان غرب المطار بالرياض.

وأوضح البرنامج، وفقا لبيان لوزارة الإسكان، أن هذا المبلغ يمثل جزء من إيرادات البرنامج التي جرى تحصيلها من الرسوم المفروضة على الأراضي البيضاء داخل النطاق العمراني في المدن الخاضعة للنظام في مرحلته الأولى.

وبين البرنامج، أن المادة الـ15 من اللائحة التنفيذية لرسوم الأراضي البيضاء تنص على أن المبالغ التي يتم تحصيلها تُصرف لتطوير مشروعات البنية التحتية، وفق النص الآتي: "تحدد الوزارة أوجه الصرف ـــ من الحساب الخاص بمبالغ الرسوم والغرامات المحصلة ـــ على مشروعات الإسكان، وإيصال المرافق العامة إليها، وتوفير الخدمات العامة فيها".

وأكّد البرنامج، أن لديه خطة مُتكاملة لتخصيص الإيرادات التي جرى تحصيلها من الرسوم في تطوير مشروعات البنية التحتية، وإيصال الخدمات العامة في عدد من المشروعات التابعة لوزارة الإسكان.

وأشار برنامج "رسوم الأراضي البيضاء"، إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة العمل على متابعة الاحتياج في عدد من المشروعات السكنية، علمًا أن أوجه الصرف تشمل إنشاء محطات الكهرباء، وإيصال خدمات الكهرباء والمياه.

يُذكر أن برنامج "الأراضي البيضاء" يُعد أحد برامج وزارة الإسكان التي أعلن عنها خلال عام 2016 ويطبق في مرحلته الأولى في كل من الرياض، وجدة، وحاضرة الدمام، ومكة المكرمة، فيما بلغ إجمالي أوامر السداد في المدن الأربعة نحو 4500 أمر سداد لمساحة إجمالية تتجاوز 411 مليون متر مربع.

ترشيحات:

السعودية تنتج 17% من التمور عالمياً.. وقفزة بصادرات الربع الأول

متوسطات رواتب المواطنين والوافدين بالسعودية ترتفع خلال الربع الأول من 2020

"ساما": خصومات تصل لـ80% حالياً بوثائق التأمين الإلزامي على المركبات

وزارة الحج تعلن موعد تسجيل غير السعوديين الراغبين بأداء المناسك

وزير الإسكان السعودي: تشريعات لتطوير سكن العمالة بعد معالجة أوضاع مليون عامل

إنفوجرافيك.. تطور إنتاج السعودية من الذهب خلال 10 سنوات

الوزراء السعودي يصدر 7 قرارات في اجتماعه الأسبوعي برئاسة الملك سلمان

المرور السعودي يوجه طلباً بشأن تأمين المركبات

شاهد الخبر في المصدر مباشر (اقتصاد)




0 تعليق