555555555555555

الإمارات ترأس الاجتماع العشرين للجنة متابعة تنفيذ قرارات مجلس التعاون الخليجي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار ليبيا | أبوظبي – مباشر: ترأست دولة الإمارات أعمال الاجتماع العشرين للجنة الوزارية المكلفة بمُتابعة تنفيذ القرارات ذات العلاقة بالعمل المشترك لدول مجلس التعاون لدول الخليج.

وترأس الاجتماع الذي عُقد عن بُعد محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، وفقا لبيان صحفي.

وشدد القرقاي في بداية الاجتماع على أهمية التعاون والعمل الخليجي المشترك، واستكمال مسيرة التكاتف والتعاون والتنسيق المستمر بين الدول الأعضاء في المجلس للتغلب على التحديات الناتجة عن أزمة تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19).

واستعرض الاجتماع تقرير يلخص جهود الأمانة العامة بخصوص تنفيذ الدول الأعضاء لقرارات العمل المشترك، بالإضافة إلى ما تم إصداره من تشريعات وإجراءات تنفيذاً للقرارات الصادرة عن المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في جميع مجالات العمل الخليجي المشترك.

وناقش الاجتماع السُبل والآليات التي تفعلها الدول لتنفيذ القرارات الصادرة عن مجلس التعاون، مشروع آلية تسريع التصديق على الأنظمة والقوانين والاتفاقيات التي يعتمدها المجلس الأعلى، ما تم إنجازه في مجالات السوق الخليجية المشتركة، وتقرير المركز الإحصائي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بشأن تنفيذ المرحلة الثالثة من دراسة قياس مدى تنفيذ قرارات العمل الخليجي المشترك.

وتناقش اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تنفيذ القرارات ذات العلاقة بالعمل المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي بشكل دوري تنفيذ كل القرارات المتعلقة بمجالات العمل الخليجي المشترك، وتعقد اجتماعاتها مرتين سنوياً.

ترشيحات:

تقرير: الإمارات الخامسة عالمياً في مهارات الأعمال 2020

شاهد الخبر في المصدر مباشر (اقتصاد)




0 تعليق