555555555555555

وزيرة الصناعة تستعرض مع سفير ألمانيا التعاون المشترك بين البلدين

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

عقدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، لقاءً مع الدكتور سيريل جان نون سفير ألمانيا بالقاهرة عبر «الفيديو كونفرانس».

وقالت الوزيرة، إن العلاقات الاقتصادية المصرية الألمانية تشهد تطورات كبيرة على الصعيدين التجاري والصناعي، مشيرة إلى ضرورة الاستفادة من التجربة الألمانية في تنمية وتطوير القطاع الصناعي المصري باعتباره المحرك الأساسي للاقتصاد القومي، خاصة أن المانيا تمتلك خبرات كبيرة وتكنولوجيات متقدمة في مجال الصناعة.

وأضافت «جامع»، أن هناك فرصاً ضخمة أمام دوائر الأعمال الألمانية للاستثمار في السوق المصرية في عدد كبير من القطاعات الصناعية والخدمية لتلبية احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الإقليمية، وبصفة خاصة السوق الإفريقية.

واستعرضت وزيرة التجارة والصناعة توجهات الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد المصري، والتي تضمنت استمرار العملية الإنتاجية وعدم توقف المصانع والحفاظ على العمالة، وتعميق الصناعة الوطنية والتوسع في صناعات إحلال الواردات إلى جانب جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وحول العلاقات التجارية بين البلدين، أوضحت «جامع» أن حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا بلغ خلال النصف الأول من العام الجاري 2 مليار و111 مليون دولار منها 290 مليون دولار صادرات مصرية، ومليار و821 مليون دولار واردات، مشيرةً إلى أن أهم الصادرات المصرية للسوق الألمانية تتضمن مواد البناء والحاصلات الزراعية والملابس الجاهزة والمنتجات الكيماوية والأسمدة والصناعات الغذائية، وأهم الواردات تشمل السلع الهندسية والإلكترونية والصناعات الطبية.

من جانبه أكد الدكتور سيريل چان نون، سفير ألمانيا بالقاهرة على دعم مصر بمختلف المحافل والمنظمات الدولية، مشيراً إلى أن هناك توجها إيجابياً لدى دوائر الأعمال الألمانية للعمل بالسوق المصرية باعتبارها محوراً رئيسيا للأسواق الإقليمية وأسواق دول القارة الأفريقية.

وأشاد سفير ألمانيا بالقاهرة بجهود مكتب التمثيل التجاري المصري في العاصمة برلين، حيث يتميز بقدر عالي من المهنية والكفاءة في تعزيز التعاون الصناعي والتجاري المشترك بين البلدين، فضلاً عن الدور الرئيسي للغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة في تحقيق التواصل الفعال بين القطاع الخاص بالبلدين.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    88,402

  • تعافي

    28,924

  • وفيات

    4,352

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق