555555555555555

قفزة جديدة في أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

شهدت أسعار الذهب، ارتفاعًا جديدًا، في البورصات العالمية، بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء، بحوالي ١٠ دولارات، ليسجل سعر الاونصة عالميًا ١٨٢٨ دولارا، مقابل ١٨١٨ دولارا صباح اليوم .

وسجل سعر جرام الذهب «عيار ٢٤»، في الصاغة المصرية إلى ٩٢٨ جنيهًا، بينما سجل «عيار ٢١» ٨١٢ جنيهًا، وسجل «عيار ١٨» ٦٩٦ جنيهًا، فيما سجل سعر جرام الذهب «عيار ١٤»، ٥٤١ جنيهًا، وسجل سعر جنيه الذهب ٦٥٠٠ جنيه.

وقال أمير رزق، عضو شعبة الذهب: «إن ارتفاع أسعار الذهب عالميًا، نتيجه المخاوف من قيام حرب في منطقة الشرق الأوسط، بعد شراء تركيا لمنظومة صواريخ جديدة من روسيا، وبالتالي زيادة الطلب على الذهب بصفته الملاذ الآمن».

وأوضح «رزق» في تصريح لـ«المصري اليوم»، أن أسعار الذهب محليًا تتأثر بالارتفاع العالمي، وسعر صرف الدولار في مصر، ولا يمكن التدخل فيهم من قبل التجار، الذين يحسبون السعر من خلال ضرب سعر الأونصة في سعر صرف الدولار.

وكانت أسعار الذهب قد سجلت ارتفاعا في بداية تعاملات اليوم، حيث سجل سعر جرام الذهب «عيار ٢٤»، في الصاغة المصرية ٩٢٣ جنيهًا، بينما سجل «عيار ٢١» ٨٠٨ جنيهات، وسجل «عيار ١٨» ٦٩٢ جنيهًا، فيما سجل سعر جرام الذهب «عيار ١٤»، ٥٣٨ جنيهًا، وسجل سعر جنيه الذهب ٦٤٦٥ جنيهًا.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    88,402

  • تعافي

    28,924

  • وفيات

    4,352

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق