555555555555555

مكاسب سهم تسلا تقفز بـ"موسك" للترتيب الخامس بقائمة أثرياء العالم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار ليبيا | مباشر - سالي إسماعيل: صعد مؤسس تسلا "إيلون موسك" إلى المرتبة الخامسة في قائمة فوربس للمليارديرات مع قفزة قوية في صافي ثروته، وسط المكاسب التي يحقهها سهم صانعة السيارات الكهربية.

وتجاوز صافي ثروة موسك 74 مليار دولار أمس الإثنين، في قائمة فوربس للأثرياء، ليشغل الترتيب الخامس ويكون أغنى خامس شخص حول العالم مع زيادة حوالي 5 مليارات دولار في يوم واحد فقط.

1024.jpg.

ترتيب موسك في قائمة فوربس للأثرياء - (المصدر: مؤشر فوربس للأثرياء)

ويشغل إيلون موسك منصب الرئيس التنفيذي لشركة "سبايس إكس" وشركة "تسلا"، والتي ارتفعت أسهمها بشكل حاد منذ مارس/آذار الماضي.

وصعد سهم تسلا بنحو 9.5 بالمائة في جلسة الإثنين ليغلق عند 1643 دولار، ما يعني زيادة حوالي 60 بالمائة في غضون ثلاثة أسابيع منذ 29 يونيو/حزيران الماضي ومكاسب تصل إلى 300 بالمائة في العام الجاري حتى الآن.

وكانت صانعة السيارات الكهربية أصبحت أكبر شركة من حيث القيمة السوقية في صناعة المركبات مؤخراً، حيث تبلغ قيمتها السوقية حوالي 304.5 مليار دولار، بما يعادل قيمة شركات فورد وفيراري وجنرال موتورز مجتمعة.

واحتل إيلون موسك المركز رقم 31 في قائمة أثرياء فوربس في منتصف مارس/آذار الماضي، مع ثروة تبلغ 25 مليار دولار فقط، لكنها تضاعفت حوالي 3 مرات منذ ذلك الحين وصعدت إلى 74.2 مليار دولار حتى نهاية تعاملات أمس.

ويمتلك موسك حوالي 21 بالمائة من أسهم تسلا لكنه تعهد بمنح أكثر من نصف حصته كضمانة للقروض.

وكان موسك ظهر لأول مرة في قائمة فوربس للأثرياء والتي تضم أكثر 400 أمريكي ثراءً، في عام 2012 ليشغل المركز رقم 190 بصافي ثروة تقدر بـ2.4 مليار دولار.

وفي 1 يناير/كانون الثاني من العام الجاري، صعد مؤسس تسلا للمرتبة رقم 37، لكن الزيادة المفاجئة في سهم تسلا عززت ثروته بشكل كبير منذ ذلك الحين.

وفي قائمة بلومبرج للأثرياء، فإن موسك يشغل المرتبة السادسة بصافي ثروة تقدر بنحو 74.5 مليار دولار حتى نهاية تعاملات أمس الإثنين.

ويسبق مؤسس تسلا في قائمة بلومبرج التي تحسب التغيرات في الثروات على أساس يومي، كل من "جيف بيزوس" و"بيل جيتس" و"برنارد أرنو" و"مارك زوكربيرج" و"ستيف بالمر" على الترتيب.

1024.jpg

ترتيب موسك في قائمة بلومبرج للأثرياء - (المصدر: مؤشر بلومبرج للأثرياء)

شاهد الخبر في المصدر مباشر (اقتصاد)




0 تعليق