555555555555555

تراجع صادرات الساعات السويسرية 36% في النصف الأول

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار ليبيا | مباشر: شهدت صادرات الساعات السويسرية انخفاضاً بحوالي 36 بالمائة في النصف الأول من العام الجاري، مع توقعات بتراجعها 30 بالمائة خلال العام الجاري بأكمله

وقال اتحاد صناعة الساعات السويسرية في تقرير صادر اليوم الثلاثاء، إن الشحنات تراجع بنسبة 35.7 بالمائة لتصل إلى 6.9 مليار فرنك (7.4 مليار دولار) في أول ستة أشهر من العام الجاري، مقارنة مع 10.7 مليار فرنك خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح التقرير أنه بعد بداية واعدة لهذا العام، بدأت صادرات الساعات السويسرية في الانخفاض بشكل حاد في مارس/آذار الماضي بسبب فيروس كورونا ثم توقفت نسبياً في الشهرين التاليين.

وعلى الرغم من أن الانخفاض في يونيو/حزيران كان لا يزال واضحًا للغاية إلا أن هناك علامات على أن الصدمة الأولية قد مرت وأن التعافي المتوقع قد بدأ، فقط بسبب الصين على المدى القصير.

وشهد الربع الثاني أشد عواقب هذا الوباء، حيث شهدت صادرات الساعات انخفاضًا بنسبة 61.8 بالمائة على أساس سنوي بعد تراجع بنحو 7.4 بالمائة في الربع الأول، بحسب التقرير.

وتوقع اتحاد صناعة الساعات السويسرية انكماش الصادرات بنحو 30 بالمائة في العام الجاري حيث ستكون عملية التعافي بطيئة.

وأوضح التقرير: "في الوقت الذي تتجه فيه كل الأنظار إلى الصين، التي تظهر العلامات الأولى على العودة إلى طبيعتها، لا تزال هناك العديد من العوامل التي تؤثر على عملية التعافي، أولها أن هونج كونج في حالة جمود عمليا، وسط عواقب الأزمة الصحية ووضعها السياسي".

 كما لا تزال الولايات المتحدة تتضرر بشدة من الوباء، وأوروبا تعاني من الانخفاض الكبير في السياحة الدولية مما يؤثر سلبا على قطاع التجزئة، بحسب التقرير.

شاهد الخبر في المصدر مباشر (اقتصاد)




0 تعليق