555555555555555

"سكني": بدء أعمال البناء في مخطط "منارات الصفوة" شمال جدة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار ليبيا | الرياض - مباشر: أعلن برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان السعودية عن بدأ أعمال البناء بمخطط "منارات الصفوة" السكني الواقع في منطقة مكة المكرمة في عسفان شمال محافظة جدة استمرار أعمال البناء والتنفيذ من قبل المواطنين المستفيدين، وذلك بعد تسلم أراضيهم.

وبحسب بيان لـ "سكني" اليوم الثلاثاء، فإن مُخطط "منارات الصفوة" يُوفّر 1105 أراضي سكنية بمتوسط مساحات 500م2 للأرض، وبمساحة كُلية تتجاوز 1.5 مليون متر مربع.

وكان برنامج "سكني" أتاح من خلال التطبيق ومنصته الإلكترونية خاصية اختيار المخطط السكني المناسب من قِبل مستفيدي الأراضي السكنية في كافة مناطق المملكة وفق رغباتهم واحتياجاتهم، وذلك في إطار السعي الدائم إلى استحداث حلول إلكترونية تُسهيل إجراءات المواطنين المُستحقين وتوفير مزيداً من الخدمات الإلكترونية مثل اختيار التصاميم النموذجية بالشراكة مع نخبة من المصممين المعمارين السعوديين عبر منصة "سكني ".

يُذكر أن برنامج سكني يستهدف العام الجاري 2020 تسليم أكثر من 90 ألف أرض سكنية، إذ تأتي هذه الخطوات في إطار توفير خيارات أكثر للأسر السعودية تمكّنهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبي رغباتهم؛ بما يرفع من نسبة التملّك إلى 70% بحلول عام 2030، وفقًا لمستهدفات برنامج الإسكان - أحد برامج رؤية المملكة 2030.

ترشيحات:

سهم "العمران" يتصدر الارتفاعات في أولى جلساته بالسوق الرئيسي

الموارد البشرية بالسعودية تعلن إجازة عيد الأضحى للقطاعين العام والخاص

السعودية.. "كفالة" يمول منشآت صغيرة ومتوسطة بـ4.3 مليار ريال منذ بداية 2020

"موديز" تؤكد تصنيفات "سابك" السعودية وتحدد النظرة المستقبلية

​الزكاة السعودية تصدر دليل ضريبة القيمة المضافة لعقارات الأفراد

شاهد الخبر في المصدر مباشر (اقتصاد)




0 تعليق