555555555555555

الجزيرة كابيتال تتوقع تراجع مبيعات "جرير للتسويق" بالنصف الثاني من 2020

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار ليبيا | الرياض - مباشر: قالت شركة أبحاث الجزيرة كابيتال إن نتائج شركة جرير للتسويق جاءت أعلى من توقعاتنا، متوقعة أن تسجل الشركة تراجعا في المبيعات بالنصف الثاني  2020 بعد إرتفاعها في النصف الأول نتيجة لزيادة ضريبة القيمة المضافة.

وحددت شركة الأبحاث في مذكرة بحثية نشرت مؤخراً السعر المستهدف للسهم عند مستوى 159 ريالاً، مع توصية بـ"محايد".

وتوقعت الجزيرة كابيتال المزيد من النمو لمبيعات جرير على المدى الطويل، نتيجة زيادة الحصة السوقية للشركة بعد زيادة عدد الفروع وارتفاع المبيعات عبر الإنترنت.

وتوقعت شركة الأبحاث إستمرار الهوامش تحت الضغط على المدى القريب نتيجة زيادة ضريبة القيمة المضافة بالإضافة إلى إرتفاع تكاليف البيع والتسويق بسبب جهود الشركة لزيادة حصتها السوقية.

وأعلنت شـركة جرير للتسويق عن صافي ربح بقيمة 208.4 مليون ريال ما يعادل ربح بقيمة 1.74 ريال لكل سـهم؛ أعلى من التوقعات لصافي الربح بحدود 183مليون ريال.

وأوضحت الشركة أن ارتفاع صافي الربح يعود بشكل أساسي إلى ارتفاع مبيعات بعض أقسام التجزئة وخاصة قسم أجهزة الكمبيوتر وقسم مستلزمات الكمبيوتر، وأغلب أقسام الجملة.

وجاءت زيادة المبيعات بنسبة 4.25 %عن الربع المماثل من العام السابق نتيجة لإرتفاع مبيعات قسـم أجهـزة الكمبيوتر وملحقاته.

وشـكلت مبيعـات المنصة الإلكترونية 23%من إجمالي المبيعات، أو ما يعـادل 6 أضعاف المبيعات من المنصة الإلكترونية بالمقارنة مع العام السابق. 
وتوقعت شركة الأبحاث إستمرار الضغط على الهوامش خلال الربع الثالث من السـنة المالية 2020 بسبب رفع نسـبة ضريبة القيمة المضافة. 

ترشيحات:

أرباح "جرير" ترتفع 23% بالربع الثاني من عام 2020

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لـ"جرير" السعودية عند 141ريالاً

"جرير" تقرر توزيع 1.7 ريال عن الربع الأول 2020

شاهد الخبر في المصدر مباشر (اقتصاد)




0 تعليق