555555555555555

أوراكل تختار السعودية لتدشين أول "مركز بيانات سحابي" إقليمي بالشرق الأوسط

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار ليبيا |  
الرياض - مباشر: أعلنت شركة أوراكل العالمية عن اختيار السعودية لتكون المركز الإقليمي لـ"مركز البيانات السحابي" على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي يعد واحداً من ضمن 20 مركزاً عالمياً.

وأفادت أوراكل، أن المركز يعتمد على تقنيات أعلى في الأمان الرقمي، ويتيح الابتكارات مثل المحاكاة الافتراضية وتقليل مخاطر التهديدات المستمرة والمتطورة، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الثلاثاء.

وأُطلِق المركز بحضور وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عبدالله بن عامر السواحه, ووكيل الوزارة لصناعة التكنولوجيا، نواف الحوشان، والنائب الأول لرئيس شركة Oracle لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ووسط أوروبا الشرقية، عبدالرحمن الذهيبان،.

واختُيرت المملكة لتكون الموقع الأول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا للشركة نظراً للأهمية الإستراتيجية لسوق التقنية السعودي.

ويأتي إطلاق المركز لدعم الجهود الحكومية التي تبذلها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجهات ذات الصلة في تعزيز ثقافة الابتكار التقني، ودفع عجلة التحوّل الرقمي، عبر تقديم منصّات التقنيات الناشئة وتطبيقاتها مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء و(البلوك تشين).

ويهدف المركز، إلى لتمكين روّاد الأعمال والمبتكرين من ترجمة أفكارهم ومشروعاتهم، كما سيدعم المركز منظومة الثورة الصناعية الرابعة في المملكة التي تعد ممكّناً أساسياً في تحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030 ، إلى جانب إسهامه في جعل المملكة منطقةً محورية ومركزاً لتبادل البيانات.

وأوضح وكيل الوزارة للتكنولوجيا المهندس نواف الحوشان، أن الحوسبة السحابية تعد الممكّن الأساسي للتحول الرقمي، وهي المنصة التي تعتمد عليها جميع تطبيقات وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، مبيناً أن المملكة تعد بيئة جاذبة، مشيراً إلى أنه نتاجاً لهذه البيئة التنظيمية المتطورة- قد نما سوق الحوسبة السحابية في المملكة خلال السنة الماضية 2019 بأكثر من 20 بالمائة.

ترشيحات

الجزيرة كابيتال تتوقع تراجع مبيعات "جرير للتسويق" بالنصف الثاني من 2020

السيسي يهاتف خادم الحرمين للاطمئنان على صحته ومواصلة التشاور الإقليمي

شاهد الخبر في المصدر مباشر (اقتصاد)




0 تعليق