555555555555555

لجنة المرتبات المتعثرة تُسلّم تقريرها

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مصدر مطلع يعمل في وزارة المالية بحكومة الوفاق، في حديث خاص لقناة “218”، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة المُشكّلة من قبل الوزارة التي يترأسها مدير إدارة المتابعة عبدالحكيم الاشلم، والمعنية بمتابعة ملف المرتبات المتعثرة، أنهت أعمالها صباح اليوم.

وأوضح المصدر أن اللجنة سلمت تقريرها لوكيل الوزارة للاطلاع والذي سيقدمه بدوره لوزير المالية فرج بومطاري لتقييم الموقف بشأن صرف مكافآت أو المرتبات المتأخرة منذ سنوات قبل تمريره للمجلس الرئاسي لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وعملت اللجنة التي شُكّلت في يونيو الماضي على التحقق من سلامة الأرقام الوطنية لضمان عدم إحالة أي ازدواج وظيفي، كما خاطبت اللجنة الشركات التي يتبع لها الموظفون للتأكد بأنهم كانوا ضمن كادرها التشغيلي قبل تعثر أعمالها وتوقف مرتبات موظفيها لمعرفة إن كانوا بين القوائم متوفون خلال السنوات الماضية.

وكانت وزارة العمل في حكومة الوفاق، أحالت في أبريل الماضي كافة البيانات المتعلقة بالموظفين المتضررين من الشركات المتعثرة والمنسحبة من ليبيا عام 2011 لصندوق التسوية المالية في وزارة المالية والبالغ عددهم 17 ألف عامل، منهم 14 ألفا كانوا ينشطون في الشركات الوطنية بينما كان يعمل 3000 منهم في الشركات الأجنبية التي انسحبت من السوق المحلية بسبب الفوضى الأمنية التي عانتها ليبيا منذ 9 سنوات.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218




0 تعليق