555555555555555

النقد الدولي يمنح تونس أكبر قرض في تاريخها

بوابة افريقيا 0 تعليق 59 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وزير المالية التونسي سلم شاكر, أن صندوق النقد الدولي وافق على منح بلاده قرضا ماليا بقيمة 2,8 مليار دولارا سيتم توظيفه في تمويل أحد البرامج الحكومية لدعم الإقتصاد الوطني.

و أضاف سليم شاكر, في تصريح ل"وكالة تونس إفريقيا للأنباء" اليوم الخميس, أن مشاركة تونس في اجتماعات الربيع لصندوق النقد الدولي و البنك العالمي من 15 الى 17 أفريل/نيسان 2016 بواشنطن الأمريكية، كانت موفقة من خلال استكمال المفاوضات مع صندوق النقد الدولي الذي أعلن موافقته المبدئية على منح تونس قرضا بقيمة 2,8 مليون دولارا, و أيضا من خلال أن بلاده ضمنت قرضا ثانيا بقيمة 500 مليون دولارا من الولايات المتحدة الأمريكية.

و عن مجالات توظيف قرض صندوق النقد الدولي الممنوح لبلاده, قال وزير المالية التونسي إنها ستشمل دفع مؤشرات النمو الإقتصادي و تكريس التشغيل و التنمية.

يشار إلى أن قرض صندوق النقد الدولي الممنوح لتونس هوأكبر قرض في تاريخ البلاد، و سيتم صرف البرنامج الإئتماني على مدى خمس سنوات.

و تواجه تونس صعوبات اقتصادية بالجملة أبرزها تقلص نسبة النمو إلى أقل من 1 بالمائة سنة 2015, إضافة إلى عجز حاد في ميزانية الدولة , مقابل ارتفاع لافت في نسبة البطالة, خاصة في صفوف خريجي الجامعات, التي بلغت ال 15 بالمائة, و تنامي ظاهرة الإقتصاد الموزاي التي أصبحت تمثل ما يفوق ال 50 بالمائة من الإقتصاد التونسي الرسمي.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




0 تعليق