http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الإمارات: مشروع خط السكة الحديدية الخليجي ليس مشروعاً ثنائياً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



دبي- مباشر: أكدت الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية في مؤتمر صحفي عقد اليوم أن مشروع خط السكة الحديدية الخليجي ليس مشروعا ثنائيا فقط بين الامارات والمملكة العربية السعودية، وإنما ربط خليجي كامل بناء على توصيات وزراء نقل دول التعاون2016 .

وأشارت إلى أن ما تداولته بعض وسائل الإعلام أمس غير دقيق، موضحين أن المشروع قائم على مستوى دول الخليج  العربي، وسيتم تنفيذه على مرحلتين ينتهي كلاهما في ديسمبر 2023 فيما ستكون المرحلة الأولى بين 4 دول خليجية وتنجز بحلول ديسمبر 2021 تليها ربط دولتي الكويت والبحرين 2023.

قال الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، أن الجهود ماضية في استكمال مراحل إنجاز مشروع السكك الحديدية الخليجية.

وأوضح خليفة بن سعيد العبري أن المشروع يحقق نتائج ملموسة على أرض الواقع وأن بعض الدول الأعضاء أنجزت أجزاء من المشروع داخل أراضيها.

وبين أن بقية الدول  تعمل على استكمال المتطلبات الفنية والمالية اللازمة للبدء بتنفيذ المشروع.

وأشار الى أن المشروع يمثل نقلة نوعية في جهود الترابط والتكامل الخليجي المشترك، لما لذلك من آثار إيجابية مباشرة على تيسير الحركة التجارية والتبادل التجاري البيني وحرية التنقل للمواطنين والمقيمين فيما بين دول المجلس، إلى جانب دعم الاستثمارات المشتركة بين دول المجلس.

وجاء ذلك خلال افتتاح معرض ومؤتمر "السكك الحديدية في الشرق الأوسط" المنعقد في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة 12- 13 مارس 2018م.

 وقال عبد الله سالم الكثيري المدير العام للهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحريةفي تصريحات خلال المؤتمر، أمس الاثنين، إن دولة الإمارات سيصبح لديها خط للسكك الحديدية يربطها بالسعودية.

وتحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، افتتح عبدالله بلحيف النعيمي وزير رئيس مجلس إدارة معرض ومؤتمر السكك الحديدية في الشرق الأوسط اليوم.

ويستمر المعرض والمؤتمر لمدة يومين بمركز دبي التجاري الدولي للمعارض والمؤتمرات.

شاهد الخبر في المصدر مباشر (اقتصاد)

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com