اخبار ليبيا رمضان

"ساسكو" توصي بتوزيعات نقدية وأسهم منحة عن العام 2017

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



الرياض ـ مباشر: أوصى مجلس إدارة الشركة السعودية لخدمات السيارات والمعدات (ساسكو)، بتوزيع أرباح نقدية على مساهمي الشركة عن العام 2017م، وزيادة رأس المال عن طريق منح أسهم مجانية.

ووفقا لبيان الشركة، على "تداول" اليوم الثلاثاء، فقد أوصى المجلس بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 27 مليون ريال، بواقع 50 هللة للسهم، تمثل 5% من القيمة الاسمية.

وأشار البيان إلى أن أحقية الأرباح لمالكي الأسهم والمسجلين، بنهاية ثاني يوم من تاريخ إنعقاد الجمعية العامة والتي سوف يعلن عن موعد انعقادها لاحقاً، على أن يتم الإعلان عن تاريخ وكيفية توزيع الأرباح في وقت لاحق.

كما أوصى مجلس إدارة الشركة، بزيادة رأس المال بنسبة 11.11%، عن طريق رسملة 60 مليون ريال من حساب الأرباح المبقاة، ليرتفع من 540 مليون ريال، إلى 600 مليون ريال، بمنح سهم واحد مجاني لكل 9 أسهم.

وقالت الشركة إنها تهدف من زيادة رأس المال إلى تعزيز قدرتها المالية لمقابلة التوسعات الحالية والمستقبلية في كافة أنشطتها من أجل تحقيق معدلات نمو أفضل خلال الأعوام القادمة والمحافظة على الملاءة المالية.
 
وأشارت إلى أن أحقية أسهم المنحة للمساهمين المالكين للأسهم يوم إنعقاد الجمعية العامة والمقيدين في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية، والذي سيعلن عنه لاحقاً.

كما نوهت إلى أن هذه التوصية مشروطة بموافقة الجهات الرسمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

وأظهرت البيانات المالية للشركة خلال عام 2017، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 15.13%، إلى 29.91 مليون ريال مقابل 25.98 مليون ريال خلال الفترة نفسها من عام 2016.

ووافقت الجمعية العامة للشركة التي عقدت اجتماعها في ديسمبر الماضي، على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية مرحلية على المساهمين حتى نهاية العام 2018.

وأنهى السهم جلسة اليوم الثلاثاء عند مستوى 17.19 ريال، بتراجع نسبته 0.41%.

شاهد الخبر في المصدر مباشر (اقتصاد)




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com