فيسبوك اخبار ليبيا

هل يستعيد أحمد شفيق رئاسة حزب الحركة الوطنية؟

بوابة فيتو 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



مع اقتراب المؤتمر العام الأول لحزب الحركة الوطنية الذي أسسه وتزعمه خلال الفترة الماضية الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسى الأسبق ورئيس الوزراء الأسبق، والذي سلم مهامه منذ عدة أشهر لنائبه الأول اللواء رءوف السيد في إدارة الحزب وابتعد عن الساحة السياسية رغم أنه كان يتولى إدارة الحزب أثناء سفره للخارج لما يقترب من خمس سنوات متتالية، إلا أن عملية عودته أطلقت العديد من التكهنات التي تنبأت بعودته مرة أخرى لرئاسة الحزب.

الشروط
يقول اللواء رءوف السيد القائم بأعمال رئيس حزب الحركة الوطنية، إن المؤتمر العام سيشهد أولا انتخابات رئاسة الحزب وسيتم فتح الباب قبلها بأيام لمن يريد الترشح على الرئاسة، لافتا إلى أنه يجوز لأى عضو الترشح على كرسى رئاسة الحزب، طالما عضويته سارية ولم يفصل من الحزب.

20 %
وأضاف السيد أن المؤتمر سيشهد أيضا عرض لائحة الحزب الجديدة والتي يتم تجهيزها قبل المؤتمر العام من قبل قيادات وكوادر الحزب ويشرف على هذا الأمر الأمين العام للحزب، لافتا إلى أن المرشح على كرسى رئاسة الحزب يحتاج لتفويض 20% من الأعضاء له ويجوز إعلان أي شخص ترشحه خلال المؤتمر العام ولكن بشرط التفويضات.

ترشح شفيق
وتابع: المؤتمر العام للحزب يشمل كل الأعضاء سواء في القاهرة أو المحافظات المختلفة، لافتا إلى أن الفريق أحمد شفيق يجوز له الترشح على كرسى رئاسة الحزب، مشيرا إلى أنه إذا لم يترشح على رئاسة الحركة الوطنية، فسيظل هو زعيم الحزب ومؤسسه.

شاهد الخبر في المصدر بوابة فيتو

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com