فيسبوك اخبار ليبيا

«يوم فن» لأطفال الجالية المصرية فى إيطاليا برعاية «مليكة»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اشترك لتصلك أهم الأخبار

الفنان التشكيلى العالمى الدكتور المصرى جمال مليكة، المقيم فى إيطاليا، واصل اهتمامه بمساعدة الأطفال الموهوبين فى الفن التشكيلى لاكتشاف موهبتهم بالدول الأوروبية، وأعلن عن انتهاء فعاليات «يوم الفن»، الذى نظمه بمرسمه على نفقته الخاصة بالمجان لأبناء الجالية المصرية بمدينة ميلانو للأطفال من سن 6 سنوات حتى سن 15 سنة لإتاحة الفرصة لهم لقضاء يوم الفنون بين تجارب الرسم والتلوين بمرافقة أولياء الأمور.

شعر الأطفال المشاركون وذووهم بالفرح، خاصة أنهم تمتعوا بلم شمل بعض أبناء الجالية المصرية بلقاء ثقافى تبادل الجميع الآراء خلاله، حسبما أكد الدكتور مليكة، مشيراً إلى أن المبادرة جاءت استمراراً للمبادرة الأولى التى أطلقها من مصر منذ أربع شهور لإنشاء مركز جمال مليكة لمساعدة ودعم الموهوبين المصريين فى المدارس والجامعات لاكتشاف موهبتهم بالدول الأوروبية، فضلاً عن أن المركز يُعتبر أفضل وسيلة لجمع الشمل تلبية لمبادرة وزيرة الهجرة نبيلة مكرم.

وأوضح «مليكة» أنه شارك فى يوم الفن 40 طفلاً يتراوح عمرهم بين 6 و15 سنة، ونُظم اليوم على مجموعتين، وكان لقاءً مثمراً للجميع انتهى بتكريم جميع الأطفال المشاركين.

وقال: «وزيرة الهجرة نبيلة مكرم جات إيطاليا، وطالبت أكتر من مرة بجمع شمل المصريين فى إيطاليا، وعمل جالية رسمية، ودعوتى شفتها أحسن وسيلة لجمع شمل المصريين. 40 طفل يعنى حوالى 40 أسرة من قرايب وأولياء أمور حضروا، وكل أسرة على الأقل تلات أو أربع أفراد». ودعا «مليكة» إلى تكرار مثل هذه الفعاليات فى جميع الدول الأوروبية لدعم الأطفال الموهوبين فى الفن التشكيلى، فضلاً عن أنها تقرب الجالية المصرية فى جميع الدول من بعضها.

ماريان منير، إحدى المشاركات فى اليوم، قالت: «كان يوماً رائعاً وجميلاً، وكنت من المحظوظين بالمشاركة فى هذا اليوم مع الفنان العالمى المصرى جمال مليكة الذى ينشر ويعلم ويسقى الفن لكل مَن حوله ولأطفال الجالية المصرية بميلانو. بجد فخورين بمصريتك ووطنيتك وفنك الجميل».

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com