تويتر اخبار ليبيا

وفد البرلمان الأفريقى يزور المتحف المصرى والأهرامات ويلتقط «سيلفى»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اشترك لتصلك أهم الأخبار

حرص وفد البرلمان الأفريقى، الذى يزور مجلس النواب، على زيارة المتحف المصرى، أمس، وأبدوا سعادتهم بمحتوياته، والتقطوا صور «سيلفى»، مع المعروضات، فيما حرص حفيد الزعيم الأفريقى نيلسون مانديلا على التقاط صور «سيلفى» مع التماثيل الضخمة.

وأبدى حفيد «مانديلا» إعجابه الشديد بالمتحف المصرى ومحتوياته، وقال إنه من المهم زيارة مكان بعبق وحضارة المتحف الملىء بالآثار المصرية القديمة، والتى تعتبر أول حضارة فى التاريخ الحديث، ما يُظهر دور مصر فى العالم والدول الأفريقية، لأنها تملك أول حضارة، واستطاعت أن تصل لكل هذا التطور.

ووجه أعضاء الوفد أسئلة للمرشدين المصاحبين لهم، طارق راضى وسحر حفنى، حول أصول الحضارة المصرية وفروع النيل والمعابد الفرعونية، وكانت أبرز الأسئلة التى وجهها الوفد عما إذا كان يتم تحنيط جميع المصريين القدماء أم الملوك فقط، وكان الرد أن كل شخص لديه مقدرة مالية كان يستطيع تنفيذ الأمر.

كما سأل الوفد عن وجود جذور أفريقية للحضارة المصرية القديمة، وجاء الرد أن هناك جذورا أفريقية عميقة للمصريين، وتم إجراء تحليل «دى إن إيه» لإحدى المومياوات الملكية، وثبت تطابقها إلى حد كبير مع بعض الأشخاص ينتمون لقبائل «ماسايا» بكينيا، وعند استكمال المشروع من الممكن كشف أصول أخرى من أفريقيا.

وأثناء الجولة توقف الوفد أمام لوحة تسمى لوحة «إسرائيل»، والتى تم اكتشافها فى الأقصر عام 1896، وأوضح المرشد السياحى أن الملك يرصد فيها تصديه لأعداء مصر وانتصاره عليهم، ومن بينهم قبيلة تدعى «إسرائيل»، ثم توجه الوفد بعد ذلك لزيارة الأهرامات، وأبدوا سعادتهم برؤية الهرم الأكبر، والتقطوا الصور التذكارية وركبوا الجمال.

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com