اخبار ليبيا رمضان

114 ألف تظلم على نتائج «الثانوية».. وآخر فرصة الثلاثاء

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلن الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، رئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن الثلاثاء المقبل، هو آخر موعد لتظلمات طلاب الثانوية العامة، وأنه تم التنبيه على لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية بعدم تحديد مواعيد جديدة للاطلاع، بعد هذا الموعد، مشيراً إلى أن الطالب المتقدم يجوز له الاطلاع على إجاباته فى نفس اليوم أو اليوم التالى له.

وقال حجازى فى تصريحات، أمس، إن حصيلة أعمال التظلمات منذ بدايتها فى 15 يوليو الماضى، وحتى الآن، وصلت لـ114735 طالبا، فيما وصل إجمالى عدد الأوراق التى تم تعديل درجاتها بالزيادة على مستوى جميع لجان النظام والمراقبة، 15540 ورقة. وأوضح حجازى أن مادة الكيمياء تأت فى صدارة المواد المتظلم من نتائجها، حيث بلغ عدد الطلاب المتظلمين فيها 46426 طالبا، أما مادة الجغرافيا، فكانت أقل المواد المتظلم من نتيجتها، بـ2538 طالبا.

وأشار رئيس امتحان الثانوية العامة، إلى أنه سيتم إرسال فاكس إلى مكتب التنسيق بالتعديلات التى تمت للطلاب وذلك من خلال الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات حتى يتسنى للطالب تعديل رغباته.

وفى سياق آخر قال حجازى، إن امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، تبدأ اليوم حتى 20 أغسطس الجارى فى 311 لجنة على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أن إجمالى عدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحان اليوم فى مادة اللغة العربية، 8440 طالبا، كما سيؤدى 2604 طلاب الامتحان فى مادة التربية الدينية الإسلامية، و832 طالبا فى مادة التربية الدينية المسيحية، منبهاً إلى عدم وجود إجازات أثناء سير أعمال الامتحانات إلا الجمعة.

وفى سياق آخر قال أحمد خيرى، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن حجازى، هنأ طلاب وحدة دعم مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا؛ لحصولهم على 43 منحة كاملة للجامعة الأمريكية ممولة من مؤسسة الغرير، بالإضافة لـ٥ منح كاملة خصصتها الجامعة الأمريكية لطلاب مدارس المتفوقين (STEM)، كما تمنح الأكاديمية البحرية للنقل البحرى، ٢٠منحة كاملة لمدارس المتفوقين، وتمنح الجامعة البريطانية أيضاً ١٠ منح سنوياً.

وأشار حجازى إلى قيام مؤسسة مصر الخير بتخصيص ٤٠ منحة كاملة لطلاب مدارس المتفوقين لجامعات «النيل – اليابانية – نيوجيزة - الأكاديمية البحرية - هندسة الساعات المعتمدة بجامعة القاهرة»، كما قدمت جامعة زويل ٢٠ منحة كاملة للطلاب العشر الأوائل من شعبتى علمى علوم وعلمى رياضة، كما قدمت جامعة النيل ٥ منح لطلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (STEM) وكذلك قدمت مؤسسة الألفى ٥ منح كاملة للطلاب فى جامعة النيل، أما الجامعة الروسية فقدمت ٦ منح جزئية بخصم ٥٠٪، ليصبح إجمالى عدد المنح الداخلية ١٦٤ منحة حتى الآن.

كما قدم حجازى التهنئة للطلاب الحاصلين على منح خارجية حيث حصل 14 طالبا على منح فى جامعات روشتر، ومينيرفا، وهارفارد، وMIT، وساوثمور، واكرون، وبكنل، وبارنموار، وهى من أعلى الجامعات رتبة فى العالم.

ومن جهتها، أشارت الدكتورة رانيا حافظ، منسق المشاركة المجتمعية والتعاون الدولى والإعلام بوحدة دعم مدارس المتفوقين «STEM» إلى حصول أحد الطلاب على منحة ساويرس الممولة من أوراسكوم بالتعاون مع الأميد إيست للدراسة بجامعة ستانفورد، كما حصل ١٥ طالبا على منح فى المجر، وحصلت طالبتان هذا العام على منح كاملة من مؤسسة Daughters for Life، وحصل طالب على منحة فى كندا وحصلت طالبة أخرى على منحة فى جامعة كولومبيا بكندا ليصبح إجمالى المنح الخارجية ٣٤ منحة حتى الآن.

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com