http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

https://m.elwatannews.com/news/details/3720220

الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أعلن الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، عن انطلاق العمل التجريبي بمطار سفنكس الدولي غرب القاهرة بالطريق الصحراوي "القاهرة- الإسكندرية"، يوم الإثنين المقبل، وذلك خلال المؤتمر الصحفي بمناسبة مرور 90 يومًا على توليه حقيبة الطيران المدني، مضيفا أن الوزارة تعمل كذلك على رفع كفاءة جميع المطارات.

مطار سفنكس، الذي بدأ تنفيذه في 2017 بالتعاون بين القوات المسلحة والشركة المصرية للاستثمارات، سيصل بالتزامن مع افتتاح المتحف المصري الكبير في 2020 إلى أفضل تشغيل له، حسب تصريحات الوزير، وبني على جزء من قاعدة غرب القاهرة الجوية العسكرية بالكيلومتر 45 بطريق "القاهرة- الإسكندرية" الصحراوي، ويبعد 12 كيلومترًا عن منطقة الأهرامات.

ووفقًا لتصريحات شريف فتحي، وزير الطيران المدني السابق، على هامش بورصة برلين ITB، مارس الماضي، أنشئ مطار سفنكس بهدف زيادة الحركة السياحة بشكل عام، خاصة المنتج الثقافى، وتشجيع منتج سياحة اليوم الواحد، كما يهدف كذلك لتخفيف الضغط عن مطار القاهرة الدولي.

تبلغ تكلفة مطار سفنكس حوالي 300 مليون جنيه، ما يساوي حوالي 17 مليون دولار، ويقع على مساحة 25 ألفا و500 متر مربع، ويمتلك مربض للطائرات بمسطح 126 ألفا و800 متر مربع يتسع لـ9 طائرات، كما يتكون من مبنى الصالة الرئيسي وبرج المراقبة الجوية وعشرات المباني الخدماتية، تتوزع على مساحة 26 ألف متر.

يخدم مطار سفنكس، مدن 6 أكتوبر والشيخ زايد، بالإضافة إلى 6 محافظات أخرى منها الفيوم وبني سويف والمنيا، كما أنه مجهز لاستقبال رحلات الشارتر التي لا تهبط بمطار القاهرة، كما يقع بالقرب من الماحف الكبير.

يحتوي مطار سفنكس على 4 محطات كهرباء فرعية، ويستوعب المطار 300 مسافر في الساعة، كما يوجد به  ممران رئيسيان للإقلاع والهبوط بالإضافة إلى ممرات مساعدة، وتقع بوابته الرئيسية للمطار على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

شاهد الخبر في المصدر الوطن

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com