555555555555555

اخبار مصر : «التعليم»: بروتوكول تعاون مع «فودافون مصر» لتطوير 50 مدرسة بالصعيد

المصرى اليوم 0 تعليق 54 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقَّع الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والمهندس محمد يسري حنة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، الثلاثاء، بروتوكول تعاون مشترك لتحسين البيئة التعليمية، والنهوض بجودة العملية التعليمية في 50 مدرسة ابتدائية حكومية تحت مسمى «مدارس العلم قوة» بـ3 محافظات في الصعيد هي الفيوم وسوهاج والأقصر.

وقال الهلالي، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إن توقيع البروتوكول يعد خطوة في إنتاج عملية تربوية تعليمية شاملة في المدارس المستهدفة، مشيرا إلى أن مقياس النجاح في هذه المدارس هو حصولها على شهادة ضمان الاعتماد والجودة.

ويهدف البروتوكول إلى عودة الانضباط للمؤسسة التعليمية، ورفع قدرات وكفاءة القائمين على العملية التعليمية؛ من أجل الارتقاء بجودة التعليم.

وينص البروتوكول على أن تلتزم وزارة التربية والتعليم بتحديد احتياجات المدارس المستهدفة، والتعاون مع مؤسسة فودافون مصر من أجل تنفيذ جميع الأنشطة المخططة بالمشروع داخل المدارس، وتحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين والقيادات بالمدارس المستهدفة من خلال الإدارة المركزية لمركز إعداد القيادات التربوية.

كما ينص على تحديد احتياجات المدارس الفعلية للصيانة والتطوير من خلال الهيئة العامة للأبنية التعليمية، والإدارة العامة لدعم اللامركزية، والإدارة العامة للمشاركة المجتمعية، وإعداد وتصميم استمارة المتابعة الميدانية من خلال الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء، بالإضافة إلى تذليل جميع العقبات التي قد تواجه تنفيذ أنشطة المشروع، وتحقيق النتائج المرجوة.

وتلتزم مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع بالتعاقد مع المنظمات الأهلية المنفذة للمشروع في المحافظات المستهدفة، والتعاقد مع المكاتب والجهات الاستشارية المنفذة للبرامج التدريبية لإدارات المدارس، والمعلمين، والطلاب، واختيار المناطق والمدارس المستهدفة، وتحديد احتياجاتها بالتنسيق مع الوزارة.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة تنفيذية يتم اختيارها من قبل مسؤولي الطرفين؛ لوضع خطة العمل، ومتابعة تنفيذ البروتوكول، وتذليل الصعوبات التي قد تعترض تنفيذه، ومتابعة مدى تقدم خطوات العمل المحددة للتنفيذ، ومدى ملاءمتها للنتائج المرجوة في ضوء الأهداف المحددة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق