555555555555555

103 ألف و315 طالب يؤدون «جبر وهندسة فراغية» في آخر أيام امتحانات الثانوية العامة

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أنهى طلاب الثانوية العامة ماراثون الامتحانات بالدور الأول للعام الدراسي الحالي 2019/2020، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادة «الجبر والهندسة الفراغية» بإجمالي 103 ألف و315 طالب وطالبة، داخل 1982 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

كما أدى طلاب مدارس (STEM) الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الكيمياء والفيزياء)، بإجمالي 709 طالب في عدد من لجان الجمهورية.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشؤون المعلمين ورئيس عام الامتحان، إن امتحانات الثانوية العامة في يومها الأخير سارت بشكل جيد دون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان الساعة السابعة والنصف صباحًا.

وأشار «حجازي» إلى أن لجان الامتحانات التي حدث بها حالات شغب سيتم تصحيحها في لجان خاصة، لبحث تطابق الإجابات بها، وفي حالة ثبوت ذلك سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الحالات، كما أكد على ضرورة التنسيق مع الأمن العام لتأمين السادة الملاحظين أثناء خروجهم من اللجان الامتحانية بعد انتهاء الامتحانات اليوم وحتي عودتهم إلى منازلهم سالمين.

وأضاف أنه بالتنسيق مع وزارة الداخلية وبالتعاون مع فريق الغش الإلكتروني الخاص بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم تم تحرير 49 قضية، بإجمالي عدد 51 متهمًا، كما تم غلق 81 صفحة أو حساب أو مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات المختلفة.

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني 4 حالات غش وحيازة محمول ونشر على الإنترنت باستخدام أجهزة الغش الإلكتروني المختلفة (أجهزة محمول- سماعة أذن)، في إدارات («بلقاس» بمحافظة الدقهلية، و«شرق شبرا الخيمة» بمحافظة القليوبية، و«البلينا» بمحافظة سوهاج، و«السلام» بمحافظة سوهاج)، وتم تحديد الطلاب المسؤولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات، وهذا بخلاف الحالات التي تم ضبطها بداخل لجان السير.

وأكدت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لم يحدث تسريب لأي امتحانات منذ انعقادها يوم الثلاثاء 21 يونيو 2020 وحتى آخر يوم امتحانات، وأنه فقط تم تداول لبعض أجزاء من أسئلة الامتحانات لأعوام سابقة، والتي تم ضبطها فورًا بما لا يؤثر على تكافؤ الفرص والعدالة بين الطلاب.

وتلقت الغرفة تقارير الهيئة الفنية لواضعي امتحان مادة (الرياضيات البحتة «الجبر والهندسة الفراغية») والتي أفادت بسلامة الأسئلة وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد لأداء الامتحان، وجاءت متدرجة من السهولة للصعوبة، وفقًا للمواصفات الفنية للامتحان وخالية من الأخطاء اللغوية والإملائية.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الشكر لكافة الجهات المعنية التي شاركت في خروج امتحانات الثانوية العامة بصورة مشرفة رغم الظروف التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي بسبب انتشار جائحة كورونا.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    88,402

  • تعافي

    28,924

  • وفيات

    4,352

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق