555555555555555

البابا تواضروس يستقبل أعضاء هيئة تدريس «إكليريكية الأنبا رويس»

المصرى اليوم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اشترك لتصلك أهم الأخبار

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أعضاء هيئة التدريس بالكلية الإكليريكية بالأنبا رويس، في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية في العباسية. وأعرب قداسة البابا عن شكره لنيافة الأنبا مقار أسقف الشرقية والعاشر، ووكيل الكلية عن فترة إشرافه على الكلية خلال السنوات الثلاث الماضية، كما أسندت مسؤولية وكالة الكلية لنيافة الأنبا ميخائيل الأسقف العام والمشرف على كنائس قطاع حدائق القبة.

وناقش قداسته مع أعضاء هيئة التدريس سبل تطوير الكلية والمناهج المستخدمة وأساليب التدريس المتبعة وترقية العملية التعليمية واستخدامات التكنولوجيا الحديثة خاصة مع ظروف انتشار جائحة كورونا.

في سياق متصل، بدأت الأكاديمية الأوربية للتراث القبطي، أمس، في دعوة الدارسين من مختلف الدول الأوربية للالتحاق بها ودراسة مواد مثل علم الألحان والموسيقى القبطية وغيرها.

وأثنى قداسة البابا تواضروس الثاني، خلال مقطع الفيديو الذي نشرته الأكاديمية، على جهود البروفيسور ميشيل حنين مؤسس الأكاديمية، وعلى الهدف الذي أقيمت من أجله وهو نقل التراث القبطي الأرثوذكسي للدول الأوربية والغربية.

كما دعا أصحاب النيافة الأنبا أنجيلوس أسقف لندن، والأنبا أرساني أسقف هولندا، والأنبا دميان أسقف ورئيس دير العذراء وأبوسيفين بهوسكتر والكنائس التي حوله بألمانيا، والأنبا أباكير أسقف الدول الإسكندنافية، والأنبا مارك أسقف باريس وشمالي فرنسا، خلال المقطع ذاته، دول إيبارشياتهم للالتحاق ب«تيتش»، ورحبوا بالمنضمين. وشرح البروفيسور ميشيل حنين، هدف الأكاديمية لنقل التراث القبطي لدول أوربا، وطموحاتها في الاعتماد من عدد من الجامعات الأوربية، وإمكانية أن تمنح فيما بعد درجات علمية بعد التخرج كالدبلوما والماجستير والدكتوراة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    88,402

  • تعافي

    28,924

  • وفيات

    4,352

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




0 تعليق