555555555555555

«العليا للانتخابات»: فتح باب الترشح لخلافة لـ«عكاشة» في 8 مارس

محيط 0 تعليق 284 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قررت اللجنة العليا للانتخابات المصرية برئاسة المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة، توجيه الدعوة لجمهور الناخبين للاقتراع لاختيار نائب جديد بدائرة طلخا ونبروه بمحافظة الدقهلية (فردي مستقل) خلفا لتوفيق يحيى إبراهيم عكاشه الذي أسقطت عضويته بمجلس النواب يوم الأربعاء الماضي. بحيث تجري الانتخابات خلال يومي 15 و 16 أبريل المقبل خارج مصر، في حين تجري الانتخابات داخل مصر يومي 16 و 17 أبريل.
وقال المستشار عمر مروان المتحدث الرسمي للجنة العليا للانتخابات في بيان له: “إن اللجنة قررت أيضا فتح باب تقديم طلبات الترشح، اعتبارا من 8 إلى 19 مارس الجاري”، مشيرا إلى أن اللجنة قررت أن تكون إجراءات فتح باب الترشح وكذلك إجراءات الترشح في الانتخاب التكميلي والمستندات المطلوبة، وفق ذات المستندات المطلوبة في النظام الفردي بانتخابات مجلس النواب التي جرت عام 2015.
وأشار إلى أن اللجنة العليا قررت استمرار سريان سائر قراراتها بشأن انتخابات مجلس النواب الأخيرة، على تلك الانتخابات، موضحا أن اللجنة كانت قد تلقت أمس الأول الخميس كتاب رئيس مجلس النواب الذي أوضح فيه صدور قرار المجلس يوم الأربعاء الماضي بإسقاط عضوية توفيق عكاشه وخلو المكان الذي كان يشغله عن الدائرة الرابعة ومقرها مركزا شرطة “طلخا ونبروه” بالدقهلية.
وقال: “إن المادة 25 من قانون مجلس النواب تنص على أن يتم شغل المقعد الانتخابي، خلال 60 يوما على الأكثر من تاريخ خلوه، وتكون مدة العضو الجديد استكمالا لمدة عضوية سلفه”.

شاهد الخبر في المصدر محيط




0 تعليق