http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

وزير القوى العاملة: فض إضراب 49 عاملا عن الطعام .. وتجديد عقود عملهم اليوم

محيط 0 تعليق 50 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة ، فض إضراب 49 عاملا عن الطعام اليوم الأربعاء ، بشركة سايبم البرتغال كوميرسيو ماريتمو فرع مصر، ومغادرة الحفار اسكارابيو(6) البحر المتوسط وتسليمه لإدارة الشركة بعد انتهاء الأعمال المسندة لها عليه.

ووقعت الشركة والنقابة العامة للعاملين بالبترول اتفاقية عمل جماعية، تؤكد رغبة الشركة في الحفاظ على جميع العاملين علي الحفار - والذين تنتهي عقود عمل البعض منهم في 31 مارس الجاري و30 إبريل المقبل - وذلك للحفاظ على استقرارهم الأسري والنفسي .

وتقضي الاتفاقية بتجديد عقود العمالة التي لن يتم نقلها لمدة 3 أشهر من تاريخ نهاية عقد كل عامل بنفس الوظيفة والأجر الشهري الشامل دون نقصان، كما تقوم النقابة بمراجعة حصة العاملين في الأرباح عن سنوات عملهم بالشركة طبقا لميزانيات الشركة المعتمدة .

كما تقضي بأن يتم صرف حصة العاملين في الأرباح عن عام 2015 فور اعتماد الجمعية العمومية للشركة للميزانية، وتقوم وزارة القوى العاملة - بالتنسيق مع إدارة الشركة والنقابة العامة - بمراجعة مدي حصول العمال علي المقابل النقدي لرصيد الإجازات عن سنوات عملهم بالشركة ، وفقا لنظام العمل بها.

ونصت الاتفاقية على أنه في حالة إسناد أعمال جديدة للشركة علي الحفار اسكارابيو(6) يتم إلحاق هؤلاء العمال عليه، أما في حالة عدم إسناد أعمال جديدة للشركة خلال فترة الثلاثة أشهر، فيحق للعمال اتخاذ ما يرونه من إجراءات قانونية للحفاظ على حقوقهم فيما يتعلق بمكافأة نهاية الخدمة.

وألزمت الاتفاقية العمال بعدم تناول موضوع التفاوض عبر وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة ومواقع التواصل الاجتماعي بأي صورة من الصور، وفي حالة إخلال الشركة بتنفيذ أي بند من بنودها ، تعتبر هذه الاتفاقية لاغية وكأن لم تكن وتعتبر علاقة العمل مع الشركة مستمرة دون انقطاع .

وقدم الوزيرالشكر والتقدير للطرفين لاستجابتهما لجهود التسوية الودية وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء مما يعود بالنفع علي كل منهما.

وقع الاتفاقية عن الشركة إيميليو سلاندين العضو المنتدب ، وعن النقابة العامة الأمين العام محمد بعد العزيز جبران. ‎

شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com