555555555555555

اخبار مصر : حبس مستشار وزير الصحة بتهمة الرشوة.. ومراجعة مناقصات 9 أشهر

المصرى اليوم 0 تعليق 70 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أمرت نيابة جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار هشام حمدى، بحبس الدكتور أحمد عبدالعزيز، مستشار وزير الصحة لأمانة المراكز الطبية، ٤ أيام فى واقعة اتهامه بتقاضى 4.5 مليون جنيه على سبيل الرشوة، من إحدى الشركات العاملة فى توريد الأجهزة الطبية لمستشفيات وزارة الصحة.

وقال مصدر قضائى إن نيابة جنوب القاهرة الكلية تسلمت ملف القضية، من نيابة أمن الدولة العليا، لإجراء تحقيقات موسعة مع «عبدالعزيز».

وحصلت «المصرى اليوم»، على تفاصيل التحقيقات مع «عزيز» فى الواقعة، واستمعت نيابة جنوب القاهرة، لأقوال المتهم والمبلغة على مدار 6 ساعات، ووجهت له تهمتى تلقى رشوة وإهدار المال العام.

وطبقاً لمحضر الضبط، توجهت 20 سيارة تابعة للرقابة الإدارية والنيابة العامة، بعد الحصول على إذن بضبط المتهم، وبمجرد خروج السيدة من مكتبه دخل رجال الرقابة الإدارية مقر الوزارة بشكل مفاجئ، وصعدوا إلى مقر مكتب المتهم، لكنه كان شاهدهم من نافذته أثناء دخولهم من باب الوزارة، فأسرع بالاختباء فتعقبه رجال الرقابة الإدارية وألقوا القبض عليه، وقبل دخولهم، كان المتهم ألقى شيكين من الأربعة أسفل أحد المكاتب، ووضع الشيكين الآخرين فى «شرابه».

وعثر أفراد الرقابة الإدارية على الشيكين اللذين تم إلقاؤهما أسفل المكتب، فيما لم يجدوا الآخرين، فأجبروه على خلع كل ملابسه، ووجدوا الشيكين فى «الشراب».

وقرر الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة، تشكيل لجنة لمراجعة كل التعاقدات والمناقصات التى تمت خلال ٩ أشهر مضت، على خلفية القبض على مستشاره.

ورفض «راضى»، التعليق على الواقعة، وقال رداً على سؤال لـ«المصرى اليوم»، حول القبض على مستشاره، إنه يرفض الحديث خارج موضوع المؤتمر الخاص بالحفل الختامى للمشروع «المصرى- السويسرى» للأشعة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

شاهد الخبر في المصدر المصرى اليوم




أخبار ذات صلة

0 تعليق