اخبار ليبيا رمضان

معالي رئيس مجلس إدارة هيأة الاتصالات والمعلوماتية يصل إلى مدينة الكفرة مع وفد رفيع من الحكومة المؤقتة

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



الكفرة 03 يوليو 2018 (وال) – وصل معالي رئيس مجلس إدارة الهيأة العامة للاتصالات والمعلوماتية المهندس مراد الشكري الأحد الماضي إلى مدينة الكفرة مع الوفد رفيع المستوى المشكل من الحكومة المؤقتة.

وتكوّن الوفد برئاسة وزير التعليم بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور فوزي عبد الرحيم بومريز الزوي، وعضوية كل من وزير الحكم المحلي محمد الفاروق المهدي، ووكيل وزارة الصحة للشوؤن الفنية المهندس نوري الورفلي، بالإضافة إلى رئيس المؤسسة الوطنية للموارد المائية “رئيس لجنة متابعة مشاريع المنطقة الشرقية” المهندس عوض الدرسي، ورئيس هيأة المواصلات المهندس محمد علي عبدالقادر.

وتكون الوفد أيضاً من وكيل وزارة العمل والشؤون الإجتماعية عيسي العيساوي، و رئيس الهيأة العامة للإسكان والمرافق علي كوصو، ورئيس المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزون “الناطق الرسمي باسم الحكومة المؤقتة” حاتم العريبي، إلى جانب عضو لجنة الطوارئ المشكلة بموجب قرار دولة رئيس مجلس الوزراء بالحكومة الليبية المؤقتة، وممثلين عن وزارة الاقتصاد، مع فريق هندسي تابع للهيأة العامة للكهرباء، ورئيس جهاز الحرس البلدي.

‎هذا وكان في استقبال الوفد عميد بلدية الكفرة المهندس عبد الرحمن عقوب عضو مجلس النواب عن مدينة الكُفـــرة، ومجلس الحكماء والشوري، وعدد من منسقي ومدراء القطاعات بالمدينة.

وبحث الوفد مع عميد البلدية والمسؤولين المشاريع المتعاقد عليها من قبل الحكومة والمشاريع المتعثرة وإيجاد حلول للبدء في تنفيذها.

وأجرى الوفد بعدة زيارات ميدانية لعدد من المشاريع المتوقفة عن التنفيذ لمدة زادت عن 7 سنوات، ووقف الوفد فور وصولة مطار الكفرة على مهبط المطار المتهالك.

‎وقام الوفد بتخصيص زيارة لمستشفى الكُفــرة الجديد “التونسي” والذي لايزال تحت الإنشاء وزار مقر مجمع الكليات التابع لكلية العلوم والآداب الكُفــرة.

واطّلع الوفد ومن عين المكان على شركة الـــ 40 للاطلاع والسير على الطريق المتهالك الرابط الكُفـــرة بمدن الشمال مرورا بـــ”بوابة السد الشمالي” حيث عاشوا وشاهدوا جزء من معاناة سكان مدينة الكُفــــرة جراء الطريق المتهالكة، وتمت مناقشة الآلية القانونية لرجوع الشركات المحلية والأجنبية لاستئناف أعمالها في كافة البلديات .

وزار الوفد آمر منطقة الكُفــــرة العسكرية الكفرة معالي السيد بالقاسم الأبعج للاطلاع على الأوضاع الأمنية بالمدينة .

وفي ذات السياق،قام معالي رئيس مجلس إدارة الهيأة العامة للاتصالات والمعلوماتية المهندس مراد الشكري بزيارة ميدانية لمقر بريد اتصالات الكفرة ومقر مركز مبيعات شركة ليبيانا للإطلاع على سير العمل وجاهزية مركز المبيعات لفتح أبوابه أمام الجمهور قريباً، بالإضافة لتعجيل مشروع إعادة تشغيل محطة تازربو التي دمرت خلال الاشتباكات وتركيبها في موقع أمن وتشغيلها على اعتبار أن هذه المحطة تعتبر المصدر الرئيسي المهم لكل الاتصالات والإنترنت وتحسينها لمدينة الكفرة.

وأثنى معاليه على كل العاملين بالقطاع بالمنطقة لتوفير الخدمات المتاحة المواطنين والمؤسسات بالمنطقة.

الجدير بالذكر أن معالي رئيس مجلس إدارة الهيأة العامة للاتصالات والمعلوماتية كلف رئيس غرفة الطوارئ بالمنطقة بمتابعة الجهات المعنية لإنجاز هذه المهمة في أسرع وقت ممكن. (وال – الكفرة) هــ ع

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com