فيسبوك اخبار ليبيا

من وراء مقتل ليبيين وخطف أربعة أجانب جنوب شرق ليبيا؟

اخبار ليبيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



اتهم الصحفي عبد الحميد الزوي، من مدينة الكفرة، تنظيم الدولة بالهجوم على موقع خزان النهر الصناعي الواقع في مدينة تازربو جنوب شرق ليبيا، فجر السبت.

وقال الزوي على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، السبت، إن الهجوم أسفر عن مقتل شخصين، أحدهما من تازربو جنوب شرق ليبيا، والآخر من بنغازي.

وأكد الصحفي الليبي أن عناصر التنظيم خطفوا اثنين آخرين من كتيبة حماية النهر، إضافة إلى استيلائهم قبل انسحابهم على عدد 6 سيارات وتخريب واسع للموقع ونهب وسرقة التموين.

هذا وأعلن جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، عن اختطاف ثلاثة مهندسين فلبينيين وآخر كوري جنوبي من قبل مجموعة مسلحة اقتحمت صباح اليوم الجمعة موقع منظومة الحساونة بسهل الجفارة التابع للجهاز.

وأوضح الجهاز في بيانه أمس الجمعة، أن مجموعة مسلحة قامت باقتحام موقع الحساونة بقوة السلاح، حيث توجهوا للعمارة السكنية التي يوجد بها العمالة الأجانب المساندة لأعمال التشغيل والصيانة واختطفت أربعة مهندسين أجانب ثلاثة منهم فلبنيين وآخر من كوريا الجنوبية ونقلوا إلى مكان مجهول.

وتخضع مدينة الكفرة وواحة تازربو الواقعة على بعد 400 كم من الكفرة تحت سيطرة قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

في المقابل، نجح تنظيم الدولة في تركيز البعض من عناصره الفارين بعد تحرير مدينة سرت عام 2016، في المناطق الصحراوية المحيطة بهذه الواحة وتنفيذ هجمات متفرقة ضد قوات حفتر.

يذكر أن منظومة آبار الحساونة للمياه بسهل الجفارة التابعة لجهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي تتعرض من حين لآخر إلى اعتداءات وإيقاف متعمد بسبب الاحتجاجات وتدهور الأوضاع الأمنية بالمنطقة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com