اخبار ليبيا رمضان

وفد أممي يزور مصراتة

بوابة افريقيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



استقبل المجلس البلدي صباح اليوم الثلاثاء بمقره بالجزيرة ،وفد اممي يتكون من نائبة الممثل الخاص للأمين العام والمنسق الإنساني للأمم المتحدة في ليبيا ماريا دوفالي ريبيارو ،و مديرة مكتب التنسيق الإنساني في ليبيا كاثرين ماس ،و المساعد الخاص للأمين العام مكرم ملاعب ،في زيارة هي الأولى لبلدية مصراتة.

و تأتي هذه الزيارة بحسب ما افاد المكتب الإعلامي للمجلس البلدي ،لتعزيز دعم البعثة للعمل الاجتماعي و الإنساني ،حيث تم اطلاع الوفد على أهم الملفات المتعلقة بالجوانب الإنسانية.

وقد أكدت المبعوثة على أن البعثة تسعى ومن خلال دعمها للعمل الإنساني إلى المساهمة في تذليل الصعاب وتمكين مؤسسات الدولة، كما أكدت بأن لمصراتة دور محوري في المصالحة الوطنية مشيدة بدور المدينة وتعاملها الحكيم مع ملف النازحين بشكل عام وملف تاورغاء بشكل خاص، حيث اتفق الحضور على أهمية التعاون لإتاحة الفرصة للمركز الليبي للألغام، وهيئة رعاية أسر الشهداء والمفقودين للقيام بمهامهما على أرض الواقع في ملف مصراتة تاورغاء.
كما أبدت المبعوثة استعدادها للتعاون في المجالات الإنسانية بالتنسيق مع السلطة المحلية.
وأنهت المبعوثة زيارتها بزيارة ميدانية للمستشفى القروي بزاوية المحجوب لدراسة أوجه التعاون والدعم الذي يمكن تقديمه في هذا الإطار.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com