فيسبوك اخبار ليبيا

الأمين العام للأمم المتحدة: حان الوقت لإنهاء الصراع في ليبيا

ليبيا الخبر 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها

شدد الأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش على أن الوقت قد حان لإنهاء الصراع في ليبيا، داعيا جميع الأطراف الليبية إلى مواصلة العمل مع مبعوثه الخاص غسان سلامة، الذي ينخرط في العملية السياسية مع مختلف الأطراف الليبية بأنحاء البلاد لتطبيق خطة عمل الأمم المتحدة.

ونشرت بعثة الأمم المتحدة اليوم الأحد نص كلمة الأمين العام التي ألقاها في مجلس الأمن منذ يومين وتناول فيها الأزمات في الشرق الأوسط والانقسامات في المنطقة، وأزمة سوريا والصراع الفلسطيني الإسرائيلي وموضوعات متعلقة باليمن وليبيا ولبنان.

وتعمل بعثة الأمم المتحدة على تطبيق خطة العمل الخاصة بليبيا والمدعومة من المجتمع الدولي والتي جرى الإعلان عنها في أيلول سبتمبر الماضي، وتهدف الخطة إلى تعديل الاتفاق السياسي وإجراء انتخابات عامة واعتماد دستور لليبيا لإنهاء المرحلة الانتقالية والانقسام السياسي والإداري ووضع حد للأزمة في البلاد والمستمرة منذ عام 2014.

وكان رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة قد أعلن منذ ثلاثة أيام في إحاطته أمام مجلس الأمن أنه ينوي البدء في جولة أخيرة لمحاولة تعديل الاتفاق السياسي الليبي قبل البدء في تنفيذ باقي عناصر خطة العمل.

يذكر أن الاتفاق السياسي الموقع بين الأطراف الليبية في الصخيرات المغربية نهاية 2015 أدى إلى إنشاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها دوليا.

تصنيفات

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com