فيسبوك اخبار ليبيا

المصرف التجاري الوطني يقيم دورة تدريبية بمدينة البيضاء

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



البيضاء 16 أبريل 2018 (وال) – اختتم مصرف التجاري الوطني في مدينة البيضاء دورة تدريبية حول الصيرفة الإسلامية، بمشاركة موظفين بمصرف الجمهورية وموظفي المصرف التجاري الوطني.

هذا وحضر اختتام الدورة التدريبية مدير إدارة التدريب بالمصرف التجاري الوطني ادريس أعبيد الله، ومدير إدارة المراجعة بالمصرف فرج عمران، ومدير إدارة الفروع بالمنطقة الشرقية بمصرف الجمهورية محمد الشركسي، ومديرة إدارة الموارد البشرية بمصرف الجمهورية أمال ودان، ومدير إدارة المشروعات بالمصرف التجاري الوطني عبد السلام الجياش، والمدربين الذين أشرفوا على تنفيذ هذه الدورة التدريبية.

الجدير بالذكر أن الدورة التدريبية، التي اختتمت الخميس الماضي، نظمت بغرض نشر ثقافة المعاملات المصرفية الإسلامية والوعي بخصوص الصيرفة الإسلامية وأحكامها وسبل تنميتها، بالتنسيق بين مصرفي الجمهورية والتجاري الوطني، للاستفادة من الخبرات الوطنية المتوفرة بهذه المصارف.

ومن جهته، قال الخبير في الصيرفة الإسلامية والمدرب ممدوح الشيخي لصحيفة برنيق: أود أن أشكر إدارة المصرف التجاري الوطني على استضافتهم لنا ودعمهم اللوجستي طيلة الأسبوعين الماضيين، كما اشكر إدارة تنمية الموارد البشرية التي نظمت هذه الدورة التدريبية وكانت هذه أول محاولة للجمع بين مصرفيين كبيرين في ليبيا هما المصرف التجاري الوطني ومصرف الجمهورية.

وأضاف الشيخي أن الدورة كانت مقسمة إلى جزأين، الدورة الأولى وكانت بعنوان اساسيات الصرفة الاسلامية والدورة الثانية والتى كانت لمدة خمسة أيام وهي عن صيغ تمويل الصيرفة الإسلامية وفي هاتين الدورتين تناولنا فيهما التوجه الكامل لكل المصارف العاملة في ليبيا نحو التمويل بصيغ الصيرفة الاسلامية.

وتابع الشيخي أن من خلال الدورة التدريبية لاحظنا حقيقة التفاعل الكبير من المتدربين عندما عرفوا أن الصيرفة الإسلامية لها دور كبير جدا، حيث تنعكس على التنمية الحقيقية على الارض وتحقق تقدم فعلي للبلاد.

وذكر أنه تم تناول مشاريع عديدة تم تمويلها بصيغ الصيرفة الإسلامية، حيث شاهد المتدربين أن باستخدام صيغ تمويل الصيرفة الإسلامية بإمكاننا بناء ليبيا.

وأكمل الشيخي أتمنى من المتدربين بعد هذه التجربة العملية أن يعكسوا ما تعلموه فيه على عمل الفروع المصرفية العاملين بها وأن يساهموا بإخراج مشاريع على الارض تساهم في النمو الاقتصادى وفي التنمية في ليبيا.

وفي ذات السياق قال أحد المتدربين المشاركين في الدورة أن الدورة التدريبية كانت نقلة نوعية للعمل المصرفي والانتقال به من العمل الربوي او بالفائدة والانتقال به الى معاملات شرعية فيها كثير من المجالات وفيها كثير من الفرص في مجال التنمية الاقتصادية.

وأضافت مديرة إدارة الموارد البشرية بمصرف الجمهورية أمال أبوبكر ودان أن تعاوننا مع المصرف التجاري الوطني بادرة تتميز بأنها الأولى من نوعها بان تقوم مصارف تجارية ليبية باقامة برامج تدريبية فيما بينها وبعنصر وطني.

 

وتابع مدير إدارة المشروعات بالمصرف التجاري الوطني عبد السلام الجياش أن هذا المجهود الذي بذل من اكبر مصرفين تجاريين في ليبيا من اجل الدفع بعجلة الصيرفة الاسلامية على الصعيد المحلى والوصول بها الى المستوى المأمول والذي يرغبه المواطن وزبون كل مؤسسة والذي ترغبه أيضاً المؤسسة بالكامل.

وأكمل الجياش أتقدم بالشكر بالنيابة عن المصرف التجاري الوطني إلى كل من ساهم في هذا المجهود الكبير بأن يتم تبادل الخبرات بين المؤسسات المصرفية في ليبيا ونحن في غنى عن استيراد خبرات اجنبية لأننا نملك من الموارد البشرية التي تؤهلنا أن نقدم أفضل الخبرات وأفضل الإنتاج. (وال – البيضاء) هــ ع

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com