اخبار ليبيا رمضان

الأبيار .. مدرسة عمر بن الخطاب تتبنى مشروع توطين المعامل للمقررات الدراسية داخل المؤسسات

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



الأبيار 17 أبريل 2018 (وال)- قالت مديرة مدرسة عمر بن الخطاب للتعليم الأساسي ببلدية الأبيار اليوم الثلاثاء، إن مشروع توطين المعامل للمقررات الدراسية داخل المؤسسات العامة قد حقق نجاحات ملموسة .

وأضافت مديرة المدرسة الأستاذة سالمين بوميار – في تصريح لوكالة الأنباء الليبية – أن تحول المدرسة العامة لمعامل تطابق المعايير العصرية المتطورة، كما ساهم في رفع  معدل التحصيل  لدى الطلاب .

ودعت الأستاذة سالمين بوميار كافة المؤسسات  المعنية بالدولة الليبية والمؤسسات  الأهلية، لزيارة  الصرح العلمي وتقيم وتقويم المبادرة العلمية ومساعدتهم في مشروعهم الوطني الذي يأتي ضمن مشروع توطين المعامل داخل المؤسسات التعليمية العامة .

وأوضحت الأستاذة سالمين بوميار أن إدارة المدرسة التي تتبع لمكتب الخدمات التعليمية الأبيار، تبنت مشروع توطين المعامل العلمية داخل المدارس بجهود الإدارة وأولياء الأمور وقد نجحت في ذلك .

وأشارت الأستاذة سالمين بوميار إلى أن مبادرة أو مشروع توطين المعامل داخل المؤسسات التعليمية تعتبر هي الأولى من نوعها محلياً، حيث يتم فيها التعلم عن طريق الإثبات المحسوس، ومن ثم الإثبات النظري لكل معلومة، وذلك من أجل تحسين مستوى التحصيل لدى الطلاب، ومساعدتهم على الابتكار والتفوق .

وذكرت الأستاذة سالمين بوميار أنه في غضون 6 أشهر، وبتكلفة قدرت بحوالي 7 آلاف دينار ليبي، استطاع أعضاء هيأة التدريس بجهود ذاتية، الخروج من المألوف وتجهيز معمل لكل مادة من المواد المقررة، كما تمت إضافية ومقاعد خاصة بقيمة 16 ألف دينار ليبي . (وال- الأبيار) أ ف/ ر ت

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com