تويتر اخبار ليبيا

حفل خطابي خلال زيارة وفد الجامعات الليبية لدعم جامعة بنغازي

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 25 أبريل 2018 ( وال) – التقى في جامعة بنغازي وفد الجامعات الليبية، لدعم جامعة بنغازي صباح اليوم الأربعاء في مدرج كلية العلوم عقب وصول الوفد المتكون من مختلف الجامعات الليبية إلى بنغازي، حيث جاءت هذه الزيارة ضمن حملة دعم جامعة بنغازي “جامعتنا تجمعنا”.

وعقد في مدرج كلية العلوم حفل خطابي بالمناسبة، وقدم عميد بلدية بنغازي، المستشار عبد الرحمن العبار ، كلمة قال فيها “أنظروا لبنغازي اليوم وهي تشهد هذا الحضور الأكاديمي الراقي، من وفد الجامعات الليبية، جاءوا ليعلنوا دعمهم لجامعتنا وحضروا ليعلنوا أسفهم على محصل لها على يد الإرهابيين”.

وتابع العبار ” اليوم تنتصر جامعة بنغازي على الإرهاب فاليوم جامعتنا تنتفض من جديد لإعادة إعمارها من جديد وأفضل من قبل”.

واختتم عميد البلدية كلمته مجددا الترحيب بالوفد الزائر بقوله “هذه المبادرة لدعم الجامعة وحضور وفد الجامعات الليبية يدل على الإصرار والوطنية” .

وفي كلمة رئيس الجمعية الليبية الداعمة لجامعة بنغازي، محمد المهدوي، قال: “باسمي وباسم الجمعية نشكر الدور الكبير للوفد على تضامنهم ودعمهم لجامعة بنغازي، اليوم أثبتوا وطنيتهم ودليل على عمق الروابط بين كافة الليبيين؛ سيبدأ العمل الجاد لدعم جامعتنا – جامعة بنغازي- من أجل إعادة بناءها وإعمارها فجامعة بنغازي قيمة تعليمية كبيره”.

وأضاف المهدوي في كلمته “جامعة بنغازي العريقة استطاعت جمع أبناء الليبيين من كافة المدن الليبية، اليوم تنتصر بحضوركم من أجل جامعتنا”.

ومن جهته، قال رئيس جامعة بنغازي، الدكتور مرعي المغربي، ” لقد أتبث قدوم وفد الجامعات الليبية اليوم لدعم جامعة بنغازي نصراً كبيراً للجامعة، حيث تجتمع الجامعات الليبية من أجل حرصهم على هذا الصرح العلمي الكبير، وعبروا عن اهتمامهم بإعمار جامعة بنغازي التي هي صرح في تطور التعليم العالي نحو البناء والتنمية”.

واختتم المغربي موضحا ” المصاب كبير والعراقيل كثيرة في وجه الجامعة والجامعات الليبية؛ ولكن حرص الوطنيين يثبت وطنيتهم وغيرتهم على هذا الصرح العلمي الكبير، ولنتطلع لبناء الجامعة وسوف يذكر التاريخ زيارتكم”.

وبدوره ألقى رئيس مجلس إدارة الجمعية الليبية لدعم جامعة بنغازي الدكتور فاخر بوفرنه، كلمة قال فيها “هذا الحضور الكريم من الجامعات الليبية، هو وقفة جادة لهم ومن أجل الوقوف على حجم الدمار والإرهاب الذي شهدته جامعة بنغازي، وعبر الوفد عن دعمهم لهذه الجامعة”.

وتابع بوفرنة :”زيارتكم لجامعة بنغازي ومشاركتم سوف يذكرها التاريخ فنحن على يقين بوقوفكم من أجل جامعتكم كلنا إخوة ليبيين، جامعة بنغازي، كانت تضم كافة الليبيين الذين جاءوا لأجل التعلم وأبناءها اليوم تقلدوا كافة المناصب الكبرى في كافة المدن الليبية، ونسعى اليوم للرقي بهذا الصرح الكبير وإلى التطور التقني والعلمي”.

وأضاف رئيس مجلس الإدارة ” لقد قررنا منح العضوية الشرفية لوفد الجامعات الليبية، فشرف لنا دعمهم ومنحهم العضوية على وقفتهم الجادة تجاه جامعة بنغازي”.

وكانت كلمة لنقيب أعضاء هيأة التدريس، جامعة بنغازي، الدكتور عبدالسلام أحمد الكزه، جاء فيها ” اليوم تتميز جامعة بنغازي بدعكم وحضوركم شرف كبير لنا؛ كلنا أخوة من أجل دعم هذه الجامعة العريقة”.

ومن جانبه قال رئيس وفد الجامعات الليبية، الدكتور مسعود الرقيق، ” نيابة عن الوفد المرافق جامعة بنغازي، ومدينة بنغازي العريقة التي ضحت وكافحت الإرهاب؛ نحن اليوم ندعم هذا الصرح الكبير، الجامعة التي تخرج فيها كافة المسؤولين، نطمح من خلالها أن تصل إلى أعلى المراتب فليس من الغريب على مدينة بنغازي التضحية والنظام”.

وتابع الرقيق” اليوم كافة الليبيين يشاركون في إعمار جامعة بنغازي عرفانا بفضل الجامعة ومن أجلها لقد تنادت الجامعات الليبية واجتمعت في طرابلس وأعلنت دعم جامعة بنغازي لتنهض من جديد بعد الخراب والدمار الإعمار فكلنا أمل في زيادة التواصل بين الجامعات الليبية وطي صفحة الماضي”.

وواصل رئيس الوفد حديثه:” نقترح على رؤساء الجامعات عقد اجتماع في جامعة بنغازي لتدارس ما تحتاجه هذه الجامعة الكبيرة”.

وفي كلمة رئيس جامعة الزاوية، مفتاح المرابط، قال: “التقينا اليوم في مدينة بنغازي لنكن جامعة واحدة لأجل إعمارهم ونتأسف مما شاهدناه من دمار وخراب لهذا المرفق الكبير، ولكن أثبتت جامعة بنغازي وطلابها عزيمتهم من أجل العلم رغم كل الظروف الصعبة”.

واختتم المرابط كلمته ” حضورنا اليوم لعدة أهداف دعما لجامعتنا ولقاءنا مع إخوتنا وأحبابنا فنقول ليبيا واحدة رغم تقاسم السياسات، اليوم هذا دورنا اتجاه جامعتنا اليوم جاء دور الجامعات نؤكد على دعمنا ووقوفنا مع جامعتنا – جامعة بنغازي- في تنميتها”.

وبدوره ألقى رئيس جامعة محمد بن على السنوسي، الدكتور محمد جاب الله، كلمة قال فيها ” باسم جامعتي أرحب بكم وبدعكم اليوم كلنا ندعم جامعتنا الكل يشارك نحوا تنميتها وندعم كافة الجامعات الليبية نشارك في تنميتها”.

وجاء في كلمة رئيس جامعة نالوت، الدكتور خالد الباروني، قوله” فرحة اليوم تجمعنا داخل أروقة جامعة بنغازي شهدنا دمارها اليوم نقف وقفة عز ونبتعد عن كافة التجاذبات السياسية لنتكاتف نحو دعمها وإعادة إعمارها لنقف صفا واحدا تجاه جامعتنا فنحن في جامعة نالوت معكم ونساندكم”.

يشار إلى أن رئيس جامعة بنغازي، الدكتور مرعي المغربي، إلى جانب أعضاء من الجامعة وأعضاء لجنة إعادة إعمار بنغازي، قد استقبلوا وفد من ممثلي الجامعات الليبية في مطار بنينا الدولي صباح اليوم الأربعاء.

وكان مدير مركز الإنتاج الإعلامي لجامعة بنغازي إلياس الجيلاني قال في تصريح له إن الزيارة ستستغرق يومين على الأقل، تشمل إقامة جولة في الجامعة للاطلاع على سير العمل فيها، إلى جانب عقد خطاب في المدينة الجامعية قاريونس .( وال – بنغازي ) م ك / س ع

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com