اخبار ليبيا رمضان

25 غارة جوية على درنة شرق ليبيا في اليومين الماضيين

ليبيا الخبر 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



شاركها
مقالات مشابهة

قال مسؤول الملف الأمني بدرنة يحيى أسطى عمر، إن مدينة درنة تعرضت خلال اليومين الماضيين لحوالي 25 غارة جوية استهدفت محاور الحيلة والظهر الحمر والفتايح؛ بحسب قناة ليبيا الاحرار.

وأكد أسطى عمر على صفحته الشخصية على الفيسبوك أن انسحاب قوة حماية درنة من محور الحيلة يأتي لتجنب مزيد من الخسائر، وإعادة التمركز في مواقع جديدة. نافيا الأنباء التي أعلنتها قوات عملية الكرامة والتي تفيد بوجود قوات إفريقية تقاتل في صفوف قوة حماية المدينة.

ونفى المسؤول الأمني انسحاب قوة حماية درنة من الفتايح والظهر الحمر  والمدخل الغربي، مؤكدا ان قوة حماية درنة لازالت تحافظ على تمركزاتها.

وأشار الأسطى عمر أن انسحاب قوة حماية درنة من محور الحيله الذي يبعد عن درنه اكثر من 25 كيلوا متر ، جاء
نتيجة قصف الطيران على المحور؛ مؤكدا أعادة تمركز القوة في مواقعها.

وذكر الأسطى عمر ان قوات عملية الكرامة قامت بقصف عشوائي ليلي على مزارع ومساكن المدنيين في الفتايح الحق اضرارا ماديا مشيرا إلى قوات عملية الكرامة تتمركز في جامعة الفتايح.

وقتل خمسة من قوات حماية درنة، في قصف جوي شنته طائرات بدون طيار، يعتقد أنها مصرية على محور الحيلة، مما أدى إلى تمركز قوات عملية الكرامة في المحور.

ويأتي ذلك في القوت الذي تقصف فيه قوات غرفة عمليات عمر المختار التابعة لعملية الكرامة، المتمركزة في منطقة الفتائح شرق درنة، مواقع قوة حماية درنة بالأسلحة الثقيلة ومدافع الهاوزر والدبابات.

ونشرت صفحات مقربة من قوة حماية درنة على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أسماء قتلى القوة، وهم، أمجد العوامي، فرج الفريطيس، فارس بورحيلة، وعبد الوكيل المنصوري.

وفي السابع من أيار/ مايو الماضي أعلن قائد اللواء المتقاعد خليفة حفتر، بداية ما أسماها بـ”ساعة الصفر لتحرير مدينة درنة” من الجماعات الإرهابية.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com