اخبار ليبيا رمضان

وفد من جالو يزور جامعة محمد السنوسي الاسلامية‎

بوابة افريقيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قام عميد بلدية جالو الدكتور شعيب أحميدة الأمين رفقة عضو المجلس البلدي محمد أشكينة ومقرر أعيان قبيلة المجابرة بجالو وعدد من الشخصيات الاعتبارية ببلدية جالو بزيارة اليوم إلى جامعة محمد بن علي السنوسي الإسلامية . 

وكان في استقبالهم رئيس الجامعة الدكتور  محمد عبد الحميد جارالله ووكيل الجامعة للشؤون العلمية الدكتور فرج طيب، وعميد كلية القانون والشريعة بالجامعة الدكتور محمد سليمان. أن الوفد عبر وفد بلدية جالو خلال هذه الزيارة عن رغبته في فتح فرع للجامعة بالبلدية ، الذي من شأنه أن يخدم منطقة الواحات، والمناطق المحيطة بها، وأكدوا على جاهزية البلدية بما يتوفر بها من إمكانات لفتح فرع للجامعة.

وقدم الوفد خلال الزيارة عدد من المستندات المعززة والمقترحات بشأن فتح مقرات لفرع الجامعة .  كما عرض مقرر أعيان بلدية جالو عبد الهادي إسماعيل رغبة المكونات الاجتماعية بالبلدية بفتح فرع للجامعة لما لها من سمعة طيبة ودور في تأسيس دولة الاستقلال ، وعرض للعلاقة التاريخية التي ربطت منطقة جالو بالدعوة الإصلاحية السنوسية وبالسيد  محمد بن علي السنوسي .   

وبين المكتب الإعلامي لبلدية جالو أنه تم في ختام الزيارة الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة العرض المقدم من الوفد بشأن فتح فرع للجامعة بجالو ومتابعته من قبل الإدارات المختصة بالجامعة.   يذكر بأن عدد من البلديات قد سبق لها وأن تقدمت بالدعوة للجامعة بفتح فروع للجامعة ومؤسساتها التعليمة ، منها بلديات طبرق والساحل وبنغازي وغدامس والزنتان والرجبان و صرمان لما تتمتع به الجامعة من سمعة طيبة ، وما تبذله من جهود في المساهمة بالنهوض بالتعليم العالي في ليبيا.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com