http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

بلدي بنغازي يبحث مع سبل تفعيل عمل جهاز الحرس البلدي

بوابة افريقيا 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بحث عميد بلدية بنغازي عبد الرحمن العبار مع رئيس جهاز الحرس البلدي عقيد مصباح المعداني ومعاونه العقيد صالح الكاديكي ورؤساء غرفتي شرق وغرب بنغازي، ورؤساء الإدارات والأقسام وأفراد جهاز الحرس البلدي؛ أسباب تقاعس الحرس البلدي عن أداء دوره خلال المدة الماضية.

وأوضح المكتب الإعلامي للبلدية أن العبار أعرب عن امتعاضه واستيائه من عدم مزاولة جهاز الحرس البلدي لعمله المنوط به مؤكدا أنه لن يسمح بحدوث مشاكل داخل الجهاز يمكن أن تؤثر على سير العمل مشيرا إلى أن البلدية بصدد توفير احتياجات جهاز الحرس البلدي المتمثلة في عدد خمسة عشر سيارة والزي الرسمي لأفراد الحرس البلدي إضافة إلى توفير مقار للعمل.

وشدد العبار على ضرورة أن يقوم عناصر الحرس البلدي بتنفيذ مهامهم بشكل عاجل وفوري والمتمثلة في الرقابة على المخابز من حيث وزن الخبز والتسعيرة خاصة وانه لوحظ وجود مخابز تستلم في كميات من الدقيق من وزارة الاقتصاد لكنها لا تستعمله في صناعة الخبز.

ودعا العبار إلى متابعة المحلات والتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة لممارسة نشاطها ومنع بيع السلع المدعومة خارج القنوات الرسمية المختصة بتوزيعها والرقابة الصحية على أماكن صنع وتداول وبيع المواد الغذائية للتأكد من توفر الاشتراطات الصحية بها إلى جانب متابعة ظاهرة البناء العشوائي المنتشرة داخل البلدية والإجراءات الضبطية المطلوب اتخاذها.

وحث العبار على حماية الحدائق العامة من الاعتداءات والبناء العشوائي والاستغلال الغير شرعي ومراقبة غلاء الأسعار خاصة للحاجات الأساسية للمواطنين وقيام بعض التجار باحتكار بعض السلع لبيعها بأسعار مرتفعة في شهر رمضان مثل سلعة الحليب إلى جانب انتشار محطات بيع الرمال والحصي داخل المدينة على الشوارع والطرق الرئيسية الأمر الذي يسيئ للمظهر العام للمدينة.

وشدد على ضرورة متابعة الشركات العاملة في مجال النظافة العامة والمتعاقد معها حالياً من قبل جهاز تنمية وتطوير المدن مع التأكيد على ضرورة وجود نقاط للحرس البلدي في الأسواق المختلفة لمراقبتها ومتابعتها .

من جانبه أوضح رئيس جهاز الحرس البلدي أن الجهاز يعاني من نقص في الإمكانات المتمثلة في الوقود والقرطاسية وأجهزة الحاسب الآلي وعجز في المقرات الإدارية بالإضافة إلى عدم توفر السيارات.

شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com