تويتر اخبار ليبيا

رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء يختتم جولته التفقدية

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



بنغازي 20 مايو 2018 (وال) – أنهى رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء المهندس عبدالمجيد حمزة مع الوفد المرافق له الجولة التفقدية في المنطقة الشرقية والتي انطلقت يوم الثلاثاء الماضي واستمرت على مدى أربعة أيام.

وقام حمزة خلال الجولة بالعديد من الزيارات الميدانية للمحطات والقيام باجتماعات مع عمداء بلديات المنطقة الشرقية,  سعياً للاطلاع على أوضاع الشبكة والمحطات في مختلف أرجاء المنطقة.

وابتدأت الجولة بزيارة لمحطة السرير الغازية للإطلاع على سير العمل , كما عُقد اجتماع موسَع مع مدير المحطة المهندس خيرالله الحضيري والمهندسين والفنيين العاملين بها , واستعراض بعض مشاكل المحطة .

تلاه اجتماع مع عمداء بلدية الواحات حيث تم عقد سلسة من الاجتماعات في مقرات بلديات الواحات , أجخرة , جالو , أوجلة , مع عمدائها وأعيانها ومسؤولي الكهرباء بها نوقش من خلالها وضع الشبكة الكهربائية بمنطقة الواحات وعدد من المشاريع القائمة والمستهدفة التي من شأنها تحسين الشبكة ، كما نوقش عدد من المشاكل والعراقيل التي تعاني منها هذه المناطق , كما تم زيارة محطة 220 ك.ف ببوابة أوجلة التي تم التعاقد على تنفيذها خلال الأيام الماضية .

هذا وقد اجتمع رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء والوفد المرافق مع  عمداء بلديات إجدابيا , الزويتينة , البريقة , البيضان , في مقر بلدية إجدابيا وتناول الاجتماع جهود تحسين أداء الشبكة الكهربائية، عبر استكمال تنفيذ المشروعات الكهربائية المتوقفة ورفع كفاءة المشروعات القائمة .

وتواصلاً للجولات الميدانية قام الوفد بزيارة لمحطة الزويتينة الغازية لإنتاج الطاقة الكهربائية حيث عقد اجتماع موسع تم من خلاله تقديم عرض مرئي تناول الوضع الحالي للمحطة والمشاكل الفنية والتشغيلية التي تسببت في تدني مستوى الإنتاج وتدليل كافة الصعاب لمعالجتها ، حيث دعا المهندس عبدالمجيد حمزة إلى سرعة اتخاذ إجراءات عاجلة للانتهاء من انجاز كافة الأعمال للوحدات المتوقفة من أجل رفع نسبة التوليد للطاقة الكهربائية بما يمكن الشركة من مواجهة أعباء الصيف نتيجة لازدياد الاستهلاك للطاقة .

وفي إطار التواصل الدائم مع مسئولي الشركة بالمنطقة الشرقية بإداراتها وأقسامها الإنتاج والنقل والجهد المتوسط والمشروعات والخدمات عقد رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للكهرباء اجتماع بمدينة بنغازي لاستعراض سير العمل في المحطات والمشاكل التي تعيق سير هذه المحطات والوقوف عن كتب في أداء وتحسين وضعية محطات التوليد ومحطات التحويل والشبكة بصورة عامة والإضرار التي لحقت بمكونات الشبكة نتيجة للاشتباكات التي مرت بها بنغازي كما تطرق الاجتماع إلى الظروف المالية التي حالت دون استكمال تنفيذ عدد من المشروعات وكافة المشاكل التي تعاني منها إدارات المنطقة الشرقية.

ثم عُقد مع عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار اجتماعاً استُعرِض فيه ما تم انجازه من إعادة أعمار الشبكة الكهربائية بعد تعرضها لأضرار جسيمة خلال السنوات الماضية ، حيث ألقى عميد البلدية كلمة أثنى على مجهودات الشركة العامة للكهرباء ودورها في إعادة صيانة الشبكة .

واختُتمت الجولة التفقدية يوم الجمعة بزيارة لمحطة كهرباء الفاخرة 30 ك.ف ومحطة ابوعطني للاطلاع على حجم الأضرار التي تعرضت لها هذه المحطات ، والأضرار التي تعرضت لها بعض مباني الشركة كمركز تدريب الصابري ومبنى خدمات المستهلكين ومبنى الخطوط .(وال – بنغازي) ع خ/ أ د

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com