اخبار ليبيا رمضان

المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية: ندعو الجهات المسلحة الانسحاب من المنشآت النفطية

اخبار ليبيا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



المتوسط – أحمد السقا

قالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، إن الولايات المتحدة الأمريكية تدين الهجمات الأخيرة التي شنتها قوات تابعة لإبراهيم الجضران على الموانئ النفطية في راس لانوف والسدرة .

وأضافت في تغريدة لها على تويتر، ندعو جميع الجهات المسلحة إلى وقف الأعمال العدائية والانسحاب الفوري من المنشآت النفطية قبل حدوث المزيد من الأضرار.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، قد أدانت الهجوم الإرهابي من قبل جماعة “الجضران” تحت قيادة إبراهيم الجضران على موانئ النفط في رأس لانوف والسدرة ، والعنف المتواصل الذي أضر بالبنية التحتية الحيوية للنفط الليبي وعطل صادرات النفط. ما أسفر عن خسائر بشرية ومادية.

وطالبت الخارجية، في بيان، تحصلت المتوسط على نسخة منه، أمس الأربعاء، المجموعات المسلحة بالانسحاب الفوري من الموانئ النفطية ووقف القتال قبل حدوث المزيد من الضرر، مؤكدة أن المنشآت النفطية والإنتاج والعائدات تخص الشعب الليبي.

وأكدت الولايات المتحدة أن هذه الموارد الليبية الحيوية يجب أن تبقى تحت السيطرة الحصرية لمؤسسة النفط الوطنية والإشراف المنفرد لحكومة الوفاق الوطني، على النحو المبين في قرارات مجلس الأمن الدولي رقم 2259 و 2278 و 2362.

The post المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية: ندعو الجهات المسلحة الانسحاب من المنشآت النفطية appeared first on صحيفة المتوسط.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com