تويتر اخبار ليبيا

وزارة الصحة تعتزم إطلاق حملة للوقاية من مخلفات الحرب في درنة

وال البيضاء 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



البيضاء 21  يونيو 2018 (وال) – تعتزم وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة، إطلاق حملة للوقاية من مخلفات الحرب بمدينة مدينة تحت شعار “ تأمين عودة أمنة للنازحين” .

و إن هذه الحملة تستهدف كل شرائح المجتمع، خاصة النازحين بالمدن والبلديات المجاورة وبمراكز الإيواء وطلبة المدارس، قبل رجوعهم لمنازلهم وتوعيتهم بحجم الخطر من مخلفات الحرب التي خلفتها  الجماعات الإرهابية التي تمثل أبرز التهديدات الأمنية في المدينة  .

وتنتشر العبوات الناسفة والمتفجرات في المناطق التي لازالت تحت سيطرت الجماعات الإرهابية ،مهددة حياة المواطنين،وقد سبق أن حذرت القيادة العامة للجيش الليبي من خطورة الألغام والمتفجرات.

وتمثل التفجيرات سلاح للتنظيمات الإرهابية أمام تراجعها في الميدان وفقدانها لابرز معاقلها ،وهو ما يجعلها تلجأ إلى المفخخات والألغام بغية حصد أرواح الأبرياء في محاولة يائسة لبث البلبلة والانتقام لهزائمها،والتي لا تعني بحسب الخبراء أي قيمة عسكرية سوي ضحايا أخري تضاف إلى سجلهم الإجرامي في حق البشرية.

وأن الجهات التي سوف تشارك  في تنفيذ و انطلاق هذه الحملة بعد التنسيق تتمثل في صنف الهندسة العسكرية  والهلال الأحمر الليبي فرع درنة ومفوضية الكشافة والمرشدات درنة ومجموعة من منظمات المجتمع المدني.

و أن الحملة تهدف للتوعية من أضرار مخلفات الحرب وكيفية تجنبها، وذلك عن طريق الملصقات، إضافة إلى إلقاء محاضرات بالخصوص.

وأن الحملة سوف تمتد للمناطق المجاورة للمدينة ، وذلك  بتنظيم من إدارة الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي بوزارة الصحة. (وال – البيضاء) ع ع

شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com