فيسبوك اخبار ليبيا

شركة الكهرباء : نحذر من إنهيار الشبكة العامة بسبب رفض هذه المناطق المشاركة في طرح الاحمال

المرصد 0 تعليق 20 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – حذرت الشركة العامة للكهرباء في بيان لها أمس الاثنين من إمكانية حدوث إنهيار في الشبكة العامة في أي لحظة.

العامة للكهرباء أرجعت في بيان لها تلقت المرصد نسخة منه أسباب حدوث إنهيار الشبكة إلى رفض بعض المحطات الواقعة في بعض المدن الليبية من عملية برنامج طرح الأحمال من بينها منطقة جنزور التي تتغذى من محطة غرب طرابلس و مدينة الزاوية بالكامل التي تتغذى من محطتي الزاوية المدينة و الحرشة 220كيلو فولت .

وأضافت أن هناك مدن أخرى قامت بتحديد ساعات طرح الأحمال بحيث لا يتجاوز الساعتنين والأربع ساعات الأمر الذي يؤدي إلى عدم استقرار الشبكة الكهربائية .

وحملت الشركة كافة الجهات التي لا تستجيب لبرنامج طرح الأحمال المسؤولية التامة في حالة حدوث أي خلل في الشبكة العامة أو إظلام تانم .

وأعربت الشركة في بيانها عن أملها بأن يتفهم المواطنين حقيقة الوضع الذي تمر به الشركة ومساعدتها خاصة في ظل الظروف الحرجة و الصعبة التي تمر بها الشبكة،مطالبة الجميع بالتكاثف من أجل تغليب مصلحة الوطن عن كل المصالح حتى يتم تجاوز المرحلة الحرجة .

الشركة أشارت في بيانها إلى أنها عجزت عن تلبية الطلب على الطاقة الكهربائية خلال فصل الصيف بسبب توقف تام لمحطة كهرباء الخمس الاستعجالي و الوحدة الأولى بمحطة الجبل الغربي الرويس وإضافة إلى الإرتفاع الشديد بدرجات الحرارة.

الشركة نوّهت الى وجود زيادة كبيرة في الطلب على الطاقة الكهربائية و الاستهلاك المفرط لها إلى جانب فقد الوحدات الغازية  حوالي 25%من قدراتها الإنتاجية عند إرتفاع درجات الحرارة.

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com