فيسبوك اخبار ليبيا

جامعة لندن تنهي الجدل حول حقيقة شهادة سيف الإسلام القذافي

المرصد 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة



ليبيا – أنهت رسالة من الفريق القانوني بجامعة لندن للإقتصاد والعلوم السياسية الجدل حول حقيقة تحصل سيف الاسلام القذافي على شهادة الدكتوراة من الجامعة .

الفريق القانوني أكد في رده على رسالة بتاريخ 19 يونيو 2018 واردة اليهم من محامي سيف الاسلام كريم خان وتحصلت صحيفة المرصد على نسخة منها على أن موكله قد تم منحه شهادة الدكتوراة من قبل الجامعة سنة 2008 ، مبينةً بان هذا كان رد الادارة المركزية للجامعة عندما راجع مؤهلاته في الـ2011.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وشدد الفريق على أن إنهاء المراجعة من قبل الادارة المركزية أكد على صحة شهادة الدكتوراة الممنوحة لسيف الاسلام بحسب نص الرسالة .

وكان عضو مجلس النواب أبوبكر بعيرة أكد، في تصريح لصحيفة “إندبندنت” في مارس 2011 :”أن سيف الإسلام جند الأكاديميين الليبيين لكتابة أطروحته التى وصفها بـ” المنتحلة “، وأنه جمع بعض حملة الدكتوراه من جامعة قاريونس في بنغازي لمساعدته على كتابة أطروحة الدكتوراه وأنه من بين الذين استشارهم أستاذ للاقتصاد تخرج في ألمانيا يدعى الدكتور منيسي”.

وطالب بعيرة آنذاك كلية لندن للاقتصاد التي منحته الشهادة بـ”تجريده من شهادة الدكتوراه التي منحتها له” . لكن الصحيفة عادت العام الماضي واعتذرت عن المقال وقامت بحذفه من صفحاتها .

يشار إلى أن سيف الإسلام القذافي قد رفع دعوى ضد النائب أبوبكر بعيرة في 11 سبتمر 2017، بتهمة الافتراء والتشهير والطعن في شهادة الدكتوراه التي نالها من جامعة لندن وقبل المجلس الاعلى للقضاء في ليبيا الدعوى حينها.

 

 

شارك هذا الموضوع:

شاهد الخبر في المصدر المرصد

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com